صندوق شبه سيادي هندي يتجه لجمع 4 مليارات دولار

عبدالرحمن طه
الصندوق-الوطني-للاستثمار-والبنية-التحتية

يسعى الصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية، إلى جمع نحو 4 مليارات دولار في أكبر جولة تمويل على الإطلاق، وذلك وسط الجهود التي تبذلها الحكومة لتحديث البنية التحتية في جميع أنحاء البلاد.

وبحسب وكالة بلومبرج، اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024، يتطلع الصندوق شبه السيادي إلى جمع التمويل مطلع العام المقبل، وسيكون حجم التمويل الجديد أكبر مقارنة بـ”الصندوق الرئيسي” السابق، الذي أعلن الإغلاق المالي في ديسمبر 2020 بجمع تمويل بلغ 2.34 مليار دولار.

تأسيس صندوق جديد

سيجمع الصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية تمويلاً لصندوق الأسواق الخاصة التابع له أيضاً، وسيدرس تأسيس صندوق جديد للملكية الخاصة بعد جمع تمويل البنية التحتية، بحسب أحد الأشخاص.

وتشمل كبرى الجهات الاستثمارية التي تدعم الصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية، صندوق التقاعد الأسترالي “أستراليان سوبر”، والصندوق السيادي السنغافوري “تيماسك هولدينجز”، كما تستثمر فيه عدة مصارف هندية هي: “إتش دي إف سي بنك” وغيرهم من المؤسسات الكبرى.

ويضم الصندوق تحته 4 صناديق في جميع الفئات المختلفة للأصول، ويعد “الصندوق الرئيسي” هو الأكبر من حيث الاستثمار في البنية التحتية، أما الصناديق الأخرى فتشمل صندوقاً للأسواق الخاصة، وصندوقاً للاستثمارات الاستراتيجية الذي يستحوذ على حصص مباشرة في الشركات، وصندوقاً للملكية الخاصة بشراكة بين الهند واليابان يركز على الحفاظ على البيئة.

ربما يعجبك أيضا