صواريخ روسية تدمر مقر قيادة للقوات الأوكرانية في دونباس

عاطف عبداللطيف

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، إنه جرى تدمير مقر قيادة للقوات الأوكرانية في دونباس بصاروخ “كينجال” فرط الصوتي.

وأضاف كوناشينكوف: “دمر صاروخ كينجال الفرط صوتي نهار 11 إبريل مقر قيادة محصنا ومحميا بنحو جيد لمجموعة من القوات الأوكرانية في منطقة قرية تشاسوف يار في دونباس”، بحسب وكالات، اليوم الاثنين 11 إبريل 2022.

وقال : “دمرت الصواريخ عالية الدقة في منطقة دونيتسك قاذفة أوكرانية لصواريخ “توتشكا-أو” وراجمتي صواريخ في مخبأ تحت الأرض، ومجموعتين مموهتين من الأسلحة والمعدات العسكرية، وقتلت نحو 40 متطرفًا أوكرانيًّا”.

تدمير أهداف أوكرانية

تابع كوناشينكوف: “أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية مقاتلة من طراز “سو-27″ تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في ضواحي دنيبروبيتروفسك”.

وأشار إلى أن “القوات الجوية الروسية دمرت 42 موقعًا عسكريًّا أوكرانيًّا، من بينها ثلاثة مراكز قيادة ومحطتا رادار ومخزن وقود، بالإضافة إلى 35 منطقة لتجمع الأسلحة والمعدات العسكرية”.

ولفت إلى أنه منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جرى تدمير 130 طائرة و99 مروحية و243 منظومة دفاع جوي “إس-300” و441 طائرة مسيرة وألفين و132 دبابة ومدرعة و913 راجمة صواريخ ومدافع وألفين و28 عربة عسكرية.

ربما يعجبك أيضا