صور| أنباء عن وفيات.. ميلتون يضرب وسط فلوريدا

عبدالمقصود علي

ضرب الإعصار ميلتون وسط فلوريدا ، اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، بعد أن هبط على يابسة الساحل الغربي للولاية الأمريكية قبل ساعات مما أثار أعاصير مدمرة وحطم منازل وقطع الكهرباء عن نحو مليوني شخص.

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن الإعصار هبط على اليابسة في حوالي الساعة 8:30 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة كإعصار من الفئة الثالثة وكان مصحوبا برياح بلغت سرعتها القصوى 195 كيلومترا في الساعة بالقرب من سيستا كي، وفق وكالة انباء رويترز

19 إعصارًا

بحلول الساعة 11 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، انخفضت سرعة الرياح إلى 165 كيلومترا في الساعة مما حول ميلتون إلى إعصار من الفئة الثانية رغم أنه لا يزال يعتبر خطيرا جدا. وكانت عين الإعصار على بعد 120 كيلومترا جنوبي غرب أورلاندو في وسط الولاية.

وقال مركز الأعاصير إن حالة طوارئ بسبب الفيضانات لا تزال سارية في منطقة خليج تامبا، التي تشمل مدن تامبا وسانت بطرسبرج وكلير واتر.

ميلتون

وقال رون دي سانتس حاكم تامبا باي إن ميلتون تسبب أيضا في إثارة 19 إعصارا على الأقل مما ألحق أضرارا بالعديد من المناطق ودمر حوالي 125 منزلا معظمها متنقلة.

وفيات

وأفاد مسؤولون في مجال إنفاذ القانون عن عدد غير مؤكد من الوفيات المرتبطة بالعاصفة في ليكوود بارك. فيما نقلت قناة إن.بي.سي نيوز عن كيث بيرسون قائد شرطة منطقة سانت لوسي أن شخصين على الأقل لقيا حتفهما جراء ما يشتبه أنه إعصار في فورت بيرس على الساحل الشرقي لفلوريدا. وأفادت إن.بي.سي نقلا عن بيرسون أن نحو مئة منزل دمرت في المنطقة التي ضربها نحو 17 إعصارا.

إعصار ميلتون1 1

وبحسب موقع باور أوتيج دوت أس الإلكتروني، انقطعت الكهرباء عن أكثر من 1.8 مليون منزل وشركة في فلوريدا.

ومن المتوقع أن يعبر الإعصار شبه جزيرة فلوريدا خلال الليل ويخرج إلى المحيط الأطلسي، وهو لا يزال بقوته كإعصار، اليوم الخميس.

2ميلتون إعصار ميلتون1 إعصار ميلتون 2

ربما يعجبك أيضا