صور| استقبال حافل لرئيس الإمارات خلال زيارته لأذربيجان

الشيخ محمد بن زايد وعلييف يبحثان العلاقات المتطورة بين البلدين وسبل تعزيزها

يوسف بنده

جرى اليوم الثلاثاء 9 يناير 2024، حفل استقبال رسمي لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي وصل أذربيجان في زيارة رسمية أمس الاثنين.

وقد أفادت وكالة “أذرتاج” الأذربيجانية، أن حرس الشرف قد اصطف في الساحة المزينة بأعلام كلا البلدين، تكريمًا لمقدم الضيف الرفيع المستوى.

اقرأ أيضًا: مأدبة عشاء في أذربيجان تكريمًا للشيخ محمد بن زايد

محمد بن زايد وإلهام علييف

استقبال حافل لرئيس دولة الإمارات خلال زيارته أذربيجان

تعاون مشترك

قال الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، في حديثه مع رئيس دولة الامارات، الشيخ محمد بن زايد: “لقد شهدت باكو الشهر الماضي حفل توقيع وثيقتين مهمتين، بناء على إحداهما تم تأسيس صندوق مشترك للاستثمار بقيمة مليار دولار، أما الأخرى فهي خاصة بقطاع المعلومات والاتصالات”.

وقد أكد الرئيس الأذربيجاني أن دولة الإمارات قد حققت إنجازات كبيرة جدًا تحت قيادة محمد بن زايد، وتحولت إلى أحد أنجح البلدان في العالم.

وقال: “إنني متأكد من أن زيارتكم سترسخ شراكتنا الاستراتيجية، وستعزز علاقات الصداقة والأخوة القائمة بين شعبينا”.

اقرأ أيضًا: فيديو| رئيس الإمارات يزور ضريح مؤسس أذربيجان

استقبال حافل للشيخ محمد بن زايد في أذربيجان 7

استقبال حافل لرئيس دولة الإمارات خلال زيارته أذربيجان

تعاون أخضر

قال الرئيس الأذربيجاني لنظيره الإماراتي: “انتهازًا مني للفرصة، أود أن أشكركم مرة أخرى بمناسبة نجاح تنظيم مؤتمر كوب28، وأجدد امتناني لكم على الدعم الذي تبدوه لنا في تنظيم كوب29 في أذربيجان، وانتهز الفرصة مرة أخرى واعرب عن امتناني الخاص لكم على موقفكم في مجلس الأمن لمنظمة الأمم المتحدة وعلى دعمكم لأذربيجان.

وأضاف علييف: “تعاوننا متشعب ويشمل العديد من المجالات واتخذت خطوات مهمة جدًا في مجال الطاقة، ولاسيما في الطاقة الخضراء في الماضي القريب”.

وأوضح: “تم تدشين محطة الطاقة الشمسية بقوة 230 ميجاوات في أذربيجان في شهر أكتوبر العام الماضي. وأنشئت هذه المحطة بفضل استثمارات بلدكم، وهذا مجرد خطوة أولى من الخطوات، ويتوقع إنتاج الطاقة الخضراء بقوة 10 جيجاوات في أذربيجان على حساب استثمارات بلادكم بناء على المعاهدات والاتفاقيات الموقعة”.

حفل استقبال رسمي لرئيس دولة الامارات العربية المتحدة في باكو1 حفل استقبال رسمي لرئيس دولة الامارات العربية المتحدة في باكو حفل استقبال رسمي لرئيس دولة الامارات العربية المتحدة في باكو2 لقاء موسع بين رئيسي أذربيجان ودولة الإمارات6 لقاء موسع بين رئيسي أذربيجان ودولة الإمارات7 لقاء موسع بين رئيسي أذربيجان ودولة الإمارات8  استقبال حافل للشيخ محمد بن زايد في أذربيجان 5 استقبال حافل للشيخ محمد بن زايد في أذربيجان 4 استقبال حافل للشيخ محمد بن زايد في أذربيجان 3 استقبال حافل للشيخ محمد بن زايد في أذربيجان 17 استقبال حافل للشيخ محمد بن زايد في أذربيجان 18 استقبال حافل للشيخ محمد بن زايد في أذربيجان 19 استقبال حافل للشيخ محمد بن زايد في أذربيجان 20 استقبال حافل للشيخ محمد بن زايد في أذربيجان 1 استقبال حافل للشيخ محمد بن زايد في أذربيجان 2 استقبال حافل للشيخ محمد بن زايد في أذربيجان 16 استقبال حافل للشيخ محمد بن زايد في أذربيجان 15

استقبال حافل للشيخ محمد بن زايد في أذربيجان 7

استقبال حافل لرئيس دولة الإمارات خلال زيارته أذربيجان

وفد الامارات في اذربيجان لقاء موسع بين رئيسي أذربيجان ودولة الإمارات4 لقاء موسع بين رئيسي أذربيجان ودولة الإمارات2 لقاء موسع بين رئيسي أذربيجان ودولة الإمارات3 لقاء موسع بين رئيسي أذربيجان ودولة الإمارات1 استقبال حافل للشيخ محمد بن زايد في أذربيجان 12 استقبال حافل للشيخ محمد بن زايد في أذربيجان 10 استقبال حافل للشيخ محمد بن زايد في أذربيجان 11

لقاء موسع بين رئيسي أذربيجان ودولة الإمارات9 رئيس دولة الإمارات يختتم زيارته الرسمية الى أذربيجان رئيس دولة الإمارات يختتم زيارته الرسمية الى أذربيجان1

ربما يعجبك أيضا