صور| تامر عبدالمنعم.. أسرار وأزمات في حياة الفنان المصري

أحمد العشري
الفنان تامر عبد المنعم

تعرض الفنان المصري تامر عبدالمنعم لسرقة منزله بمنطقة الدقي وسط الجيزة، أمس الخميس 30 مايو 2024، وقام تامر بتحرير محضر بعد اكتشافه سرقة مشغولات ذهبية، وسماعة، وهاتف محمول، ووجه اتهاماته إلى خادمته، خاصة أنها اختفت في نفس توقيت اكتشاف السرقة.

وحياة تامر عبد المنعم مليئة بالجدل، حيث انتقد العديد من نجوم الفن والنقاد والسياسيين، بالإضافة إلى مطربي المهرجانات ومن بينهم حمو بيكا، وحسن شاكوش، وعمر كمال، بالإضافة إلى مهاجمته تامر حسني، ولذلك نرصد في السطور التالية أبرز معلومات عن الفنان تامر عبدالمنعم وبعض أزماته.

الفنان تامر عبد المنعم

الفنان تامر عبد المنعم

من هو تامر عبدالمنعم؟

وُلد تامر عبد المنعم في 12 يوليو 1973، تخرج من المعهد العالي للسينما قسم السيناريو، وشارك في العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية، وعمل مع الفنان عادل إمام في مسرحيتي “بودي جارد” و”الزعيم”.

كما شارك مع الفنان الكوميدي محمد نجم في مسرحية “كحيون ربح المليون”، وقدم أدوارًا ثانوية مع الفنان أحمد زكي في فيلمي “اضحك الصورة تطلع حلوة” و”معالي الوزير”.

الفنان تامر عبد المنعم والفنان سمير غانم

الفنان تامر عبد المنعم والفنان سمير غانم

معلومات عن تامر عبدالمنعم

حقق تامر بطولته المطلقة الأولى في فيلم “المشخصاتي” عام 2002، وتولى منصب رئيس قصر ثقافة السينما في جاردن سيتي عام 2006. عام 2008، ثم أسس مجلة “أبيض وأسود” السينمائية وترأس تحريرها، وهي مجلة تصدر عن وزارة الثقافة المصرية.

عمل تامر كمحاضر في قسم السيناريو بالدراسات السينمائية الحرة في قصر ثقافة السينما، وقدم العديد من المسرحيات البارزة، منها: “الزعيم” 1995، “بودي جارد” 1999-2002، “ربنا يخلي جمعة” 2003-2005، “كحيون ربح المليون” 2005، “جزيرة القرع” 1998، “ولاد الذينة” 2007، و”وهم الحب” 2009-2010.

تامر عبدالمنعم

وشارك تامر في العديد من المسلسلات المميزة، منها: “عجائب الدنيا السبع، وإنتي مين يا حلوة، وأميرة في عابدين، وسهرة المراقب، وفوازير المشخصاتي، والدم والنار، وقلبي يناديك، وفوازير عفاريت مراتي، وجدار القلب، وأغلى من حياتي، وكاريوكا، والعراف، ونظرية الجوافة، والمرافعة، وعمر الشيخ، ومحارب”.

الفنان تامر عبد المنعم وطليقته حنان الديب

الفنان تامر عبد المنعم وطليقته حنان الديب

ارتبط عبدالمنعم في حياته 4 مرات، الأولى كانت بالفنانة زينة التي تمت خطبتهما بشكل سري وتم فسخها كذلك بعيدًا عن أنظار الإعلام، ولم يتم إعلان تفاصيل خطوبتهما إلا بعد أزمة زينة الشهيرة مع أحمد عز حيث أعلن تامر وقتها مساندته لها، وتزوج بعدها من الإعلامية حنان الديب ابنة فريد الديب، المحامي الخاص بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في محاكمة القرن الشهيرة وأنجب منها ابنتين هما كرمة وسلمى ولكنهما انفصلا.

تامر عبد المنعم وأمينة الطوخي

تامر عبد المنعم وأمينة الطوخي

تزوج تامر بعد ذلك من السيدة أمينة الطوخي، وأعلنا زواجهما بعد مرور شهر من انفصاله عن الإعلامية حنان الديب، وحضر حفل الزفاف نجوم الفن والمجتمع، وعلقت حنان الديب على زواجه متمنية له السعادة في حياته المقبلة، ولكنه انفصل عنها أيضًا بعد زواج دام سنة وأربعة أشهر فقط.

تزوج بعد ذلك من سيدة تدعى رنا، ووصفها بأنها شديدة الذكاء، ولكنه انفصل عنها أيضًا بعد فترة قصيرة وبعدها تزوج من الإعلامية عائشة الدوري، وجمعهما قصة حب كبيرة -حسب وصفه- استمرت لفترة طويلة.

تامر عبد المنعم وأمينة الطوخي

تامر عبد المنعم وأمينة الطوخي

أزمات تامر عبدالمنعم

صرح الفنان المصري في أحد لقاءاته الإعلامية بأن حملة تنمر شديدة أجبرته على اعتزال التمثيل وأدت إلى إصابته باكتئاب، وأوضح أن هذه الحملة تضمنت استهزاءً به وبشقيقه المتوفي مما أثر بشكل كبير على حالته النفسية ودفعه لاتخاذ قرار الابتعاد عن المجال الفني.

كشف عن أنه تورط في خلاف مع الفنانة زينة عام 1999، حيث رفض مشاركتها في فيلم “مذكرات مراهقة” في فترة خطوبتهما رغم أنها كانت تبدي اهتمامًا لمشاركتها فيه بجانب بطلته الفنانة هند صبري، وكان يريد منعها من التمثيل نهائيًا.

تامر عبد المنعم وزينة

تامر عبد المنعم وزينة

شن تامر هجوما حادا على مؤدي المهرجانات حمو بيكا بعدما أخطأ في نطق اسم كوكب الشرق أم كلثوم، حيث نطقه “أم كلثون”،  وقال له وقتها “شوف حد يقرالك”، ورد عليه “بيكا”: “شوف حد ينضف قلبك”.

وكان تامر شن هجومًا على الفنان محمد سلام بسبب قراره بعدم المشاركة في موسم الرياض، مشيرًا إلى أزمة اعتذاره بسبب الأوضاع الإنسانية في غزة، وقال في تصريحات إعلامية وقتها: “إحنا مش أراجوزات، مع إن مفيش حد بيضحك زي عادل إمام كان بيضحك وبيقول رسالة، هل معنى الناس إن ضحكت، هيتعاطف وهيقول أنا مش هضحك الناس، بالعكس ده دوره إنه يضحك الناس ويعمل إضاءة على حاجة في المجتمع، ده دور الفن”.

ربما يعجبك أيضا