صور| مباحثات ثلاثية بين السيسي ورئيسا وزراء إسبانيا وبلجيكا.. ملف غزة على الطاولة

السيسي يبحث مع رئيسا وزراء إسبانيا وبلجيكا الأوضاع في غزة

أسماء حمدي
مباحثات ثلاثية بين الرئيس المصري ورئيسا وزراء إسبانيا وبلجيكا

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023، رئيسا وزراء أسبانيا (رئاسة الاتحاد الأوروبي) وبلجيكا (الرئاسة المقبلة).

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن الرئيس السيسي بحث مع رئيسا وزراء إسبانيا وبلجيكا، بيدرو سانشيز وألكسندر دي كرو، خلال اللقاء، الذي عقد في قصر الاتحادية، تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

بدء سريان الهدنة

بدأ رسميا، اليوم الجمعة، عند الساعة السابعة بالتوقيت المحلي (الخامسة توقيت جرينتش) سريان هدنة من 4 أيام بين إسرائيل وحماس للسماح بالافراج عن رهائن محتجزين في قطاع غزة في مقابل معتقلين فلسطينيين.

وأتت هذه الهدنة الإنسانية التي توسطت في إطارها قطر ومصر والولايات المتحدة، في اليوم الـ49 للحرب بين إسرائيل وحماس، وفق ما أفادت به فضائية سكاي نيوز عربية.

الإفراج عن الرهائن

ينتظر الإفراج عن الدفعة الأولى من الرهائن (13 امرأة وطفلا) قرابة الساعة 16:00 (14:00 توقيت غرينتش).

وسيفرج عن 50 رهينة في مقابل 150 معتقلا فلسطينيا على دفعات خلال مدة الهدنة.

إدخال المساعدات

بحسب الاتفاق، ستتزايد المساعدات التي تتدفق على قطاع غزة المحاصر خلال أول هدنة منذ بداية الحرب المستمرة منذ ما يقرب من 7 أسابيع.

وصعد الجيش الإسرائيلي من استهدافه لأنحاء القطاع قبل ساعات قليلة من بدء سريان هدنة مؤقتة في قطاع غزة، إذ شهد مخيم جباليا شمالي القطاع، والنصيرات في الوسط، وخان يونس ورفح في الجنوب قصفا مكثفا أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين، بالإضافة إلى استهداف مستشفيات عدة.

ربما يعجبك أيضا