ضباط إسرائيليون: لا نرى هزيمة قريبة لحماس في غزة

شيرين صبحي
حركة حماس- كتائب القسام

قال ضباط احتياط إسرائيليون، الأربعاء 3 يوليو 2024، إنهم لا يرون هزيمة قريبة لحركة حماس في قطاع غزة كما يقول المسؤولون الإسرائيليون.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، الأربعاء، عن ضباط بالاحتياط في الجيش الإسرائيلي أنهم لا يرون أي هزيمة قريبة لحماس داخل قطاع غزة كما يردد المسؤولون في بلادهم.

هزيمة حماس “مستحيلة”

طالب المقدم في الاحتياط في الجيش الإسرائيلي تومير باروك، بتغيير أسلوب القتال مع حركة حماس داخل القطاع، مضيفًا أنه دون تغيير هذا الأسلوب لن يتمكن الجيش الإسرائيلي من هزيمة حركة حماس.

وفي وقت سابق الأربعاء، صرح الجنرال الإسرائيلي السابق، إسحاق بريك، بأن الجيش يعرف أنه من المستحيل هزيمة حركة حماس في قطاع غزة.

نتنياهو يذر الرماد في العيون

نقلت إذاعة “كول بارما” الإسرائيلية، الأربعاء، عن الجنرال إسحاق بريك، قوله إن إسرائيل تخسر الكثير في حربها المستمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، واصفًا ما يحدث بأنه “وصمة عار كبيرة”، موضحًا أن “ما يحدث في غزة وصمة عار كبيرة، نحن نخسر الكثير، ونتنياهو يذر الرماد في العيون”.

ولم يكتف الجنرال السابق والذي عمل كرئيس للجنة الشكاوى في الجيش الإسرائيلي بذلك، بل أشار إلى أن “الجيش الإسرائيلي يعرف أنه من المستحيل هزيمة حركة حماس فيما يقتل الجنود، ويريد هرتسي هليفي البقاء في منصبه حتى نهاية فترة ولايته، وهو يكذب”.

وفي وقت سابق الأربعاء، قال قادة الفرق العسكرية الإسرائيلية الأربعة في غزة، إن الادعاءات بعدم إحراز إنجازات ملموسة في غزة تضر بالمجهود الحربي، إلا أن الإرهاق بدأ يظهر على الجنود.

ربما يعجبك أيضا