ضحايا ميركاتو البرسا.. هل أعطى برشلونة الضوء الأخضر لرحيل ديباي؟

أميرة رضا
ديباي أحد ضحايا ميركاتو البرسا

ديباي أصبح مهددًا بالرحيل عن قلعة البلوجرانا في ظل صفقات النادي الصيفية.. فما أبرز الأندية المهتمة؟


أشارت تقارير صحفية، اليوم الأحد 17 يوليو 2022، إلى أن المهاجم الهولندي، ممفيس ديباي، من المتوقع أن يكون أكبر ضحايا سوق الانتقالات الصيفية الحالية لنادي برشلونة.

وتجدد الحديث بشأن مستقبل ديباي الذي يمتد عقده مع البلوجرانا حتى صيف 2023، بعد إعلان برشلونة رسميًّا التوصل لاتفاق يقضي بانتقال المهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفيسكي إلى صفوفه قادمًا من بايرن ميونيخ الألماني.

التعزيزات الهجومة تضع ديباي في ورطة

يبدو أن العملاق الكتالوني قرر عدم الاعتماد على مُهاجمه ديباي، ووضعه على قائمة الراحلين في ظل التعزيزات الهجومية التي ظفر بها خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي، وعلى رأسها الاتفاق مع ماكينة الأهداف البولندية، ليفاندوفيسكي.

ولم يبدأ تعزيز هجوم البرسا وبناء خط أمامي من العيار الثقيل لدعم مشروع مدرب الفريق، تشافي هيرناندز، بصفقة ليفا فحسب، بل شمل التركيز منذ البداية على تجديد عقد الجناح الفرنسي، عثمان ديمبلي، بعد شوط كبير من المفاوضات، بجانب التعاقد مع البرازيلي رافيينا من نادي لييدز يونايتد الإنجليزي، إضافة إلى تدعيم خط الوسط بصفقة الإيفواري فرانك كيسي، مع باقي عناصر الفريق.

الكرة في ملعب ديباي

إذا كان التعاقد مع ليفاندوفسكي أو رافيينا أو حتى تمديد عقد ديمبلي أسعد مشجعي برشلونة من ناحية، فإن هذه التعاقدات أزعجت ديباي من ناحية أخرى، في ظل عدم اكتراث النادي الإسباني لأمره، وترك قرار المغادرة في يد المهاجم الهولندي مع فتح باب الرحيل على مصراعيه.

وبحسب الصحفي الإيطالي المتخصص في أخبار سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، فإن مجلس إدارة البلوجرانا تحدث مع ديباي هذا الأسبوع، وعلى استعداد لنقله لأي ناد مقابل رسوم رمزية، ومن جانبه وافق المهاجم الهولندي على الرحيل بشرط الانضمام إلى أحد الأندية الكبيرة، وقد يعتمد عليه تشافي في حال عدم تلقيه عروضًا مناسبة.

على رادار توتنهام

يظهر ديباي حاليًا على رادار أكثر من ناد خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بينها توتنهام هوتسبير وآرسنال الإنجليزيين، إلى جانب ميلان الإيطالي، ووفقًا لما أوردته صحيفة “موندو ديبورتيفو”، فإن نادي توتنهام الأبرز في سباق ضم ديباي، وسيقدم عرضًا لبرشلونة بقيمة 20 مليون يورو، من أجل التوقيع مع اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن سبب تمسك توتنهام بصفقة ديباي يتمثل في رغبة مدرب الفريق الإيطالي، أنطونيو كونتي، بالاعتماد عليه إلى جانب هاري كين وسون هيونج مين، في خط هجوم الفريق خلال الموسم الجديد، لتعزيز حظوظه في المنافسة على لقبي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وشارك ديباي في 37 مباراة بقميص برشلونة في جميع المسابقات خلال الموسم الماضي 2022/2021، نجح خلالها في تسجيل 12 هدفًا وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

ربما يعجبك أيضا