ضخ 971 ألف متر مكعب مياه بمكة والمشاعر يوم التروية

محمود عبدالله

أعلنت شركة المياه الوطنية السعودية، اليوم السبت 15 يونيو 2024، أن كمية المياه التي وزعتها عبر شبكات المياه خلال يوم التروية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تجاوزت 971 ألف متر مكعب، لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وأوضحت أن الوضع التشغيلي لقطاعي المياه والمعالجة البيئية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة يسير وفق خطط معدة مسبقًا وُضعت منذ وقت مبكر، كما أنها وزعت أكثر من 745 ألف متر مكعب من المياه بمكة المكرمة، و226 ألف متر مكعب للمشاعر المقدسة، وفق وكالة الأنباء السعودية.

المسجد الحرام

أضافت الشركة أنها تواصل تنفيذ عملياتها التشغيلية وإمدادات المياه للمشاعر المقدسة، ومرافق المسجد الحرام على مدار الـ24 ساعة حسب ما أعد لها لخدمة ضيوف الرحمن، كما أن معدل ساعات الضخ للأحياء المخدومة بالشبكة في مكة المكرمة بلغ 21 ساعة يوميًا.

وحسب بيان الشركة، فإنها تواصل أعمالها لضمان جودة المياه المقدمة لضيوف الرحمن من خلال المختبرات الثابتة والمتنقلة في مكة والمشاعر المقدسة، حيث تم إجراء 4526 فحصًا مخبريًا.

كما أكدت شركة المياه الوطنية عدم حدوث انقطاعات مؤثرة في عملياتها التشغيلية، كذلك لم ترصد أي حالات تخل بالأمن والسلامة، مؤكدةً استمرارية الجاهزية التامة للفرق الميدانية لمباشرة ومعالجة أي طارئ.

ربما يعجبك أيضا