ضعف الين يقفز بعدد الرحلات الجوية بين كوريا الجنوبية واليابان

عدد المسافرين جوا بين كوريا الجنوبية واليابان يتجاوز 10 ملايين

محمود عبدالله
الين الياباني

كشفت بيانات حكومية في كوريا الجنوبية، عن تجاوز عدد المسافرين جوا بينها واليابان عتبة 10 ملايين في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، حيث دفع ضعف الين الياباني السياح للسفر إلى كوريا الجنوبية.

وحسب وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل، فإن عدد المسافرين جوا بين كوريا الجنوبية واليابان في الفترة بين يناير ومايو الماضيين، وصل إلى رقم قياسي بلغ 10.16 مليون، بزيادة 46.2% عن نفس الفترة من 2023.

الين الياباني

تجاوز العدد 9.38 مليون لنفس الفترة من عام 2019 قبل جائحة كورونا، وكان أيضًا ضعف العدد مقارنةً بـ5.07 مليون مسافر جوًا بين كوريا الجنوبية والصين هذا العام. ومن جانبهم يعزو مراقبو الصناعة زيادة عدد المسافرين جوا بين البلدين للتأثير طويل الأمد لضعف الين، بحسب وكالة يونهاب للأنباء، اليوم السبت 22 يونيو 2024.

وقامت شركات الطيران الكورية الجنوبية بتوسيع عدد الرحلات الجوية على طرقها اليابانية بشكل كبير، ولذلك ارتفع إجمالي عدد الرحلات الجوية إلى اليابان خلال الفترة من يناير إلى مايو بنسبة 37.5% على أساس سنوي ليصل إلى 54973 رحلة.

وقال مسؤول في صناعة الطيران للوكالة، إنه مع استمرار اتجاه ضعف قيمة الين هذا العام، من المتوقع أن يرتفع عدد السياح الكوريين الذين يزورون اليابان بشكل أكبر.

ربما يعجبك أيضا