ضمن رؤية 2031.. «المالية الإماراتية» تعلن تنفيذ مشاريع جديدة

عبدالرحمن طه

أعلنت وزارة المالية الإماراتية أنها تعمل ضمن اتفاقيات الأداء للجهات الحكومية الاتحادية لعام 2023 – 2024، على تنفيذ مشاريع تحولية ونوعية تساهم في دعم جهود الدولة للانتقال نحو المستقبل وتعزز تنافسيتها.

يأتي ذلك تماشيًا مع رؤية “نحن الإمارات 2031″، ومساعي الإمارات لتصبح المركز العالمي للاقتصاد الجديد خلال السنوات العشر المقبلة، حيث تتميز هذه المشاريع بأثرها الإيجابي على كافة القطاعات ضمن فترات زمنية قصيرة، وتدعم سعي حكومة الإمارات إلى تسريع تحقيق مستهدفات الحكومة الاستشرافية ومحورها تحقيق النتائج المالية القوية.

تطوير سوق رأس مال الدين

من بين هذه المشاريع التحولية التي تنفذها وزارة المالية مشروع “تطوير سوق رأس مال الدين المحلي في الدولة”، وهو مشروع مشترك مع مصرف الإمارات المركزي، وذلك من خلال وضع برامج لإصدار أدوات الدين العام المحلي والتي تتمثل في سندات وصكوك الخزينة الإسلامية بالدرهم، وتداولها بشكل رئيس في الأسواق المحلية الأولية والثانوية، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الخميس 20 يونيو 2024.

وتعمل وزارة المالية كذلك على تنفيذ مشروع “تعزيز تواجد رئاسات إماراتية متخصصة في المجال المالي في المحافل الدولية”، والذي يشكل الداعم الرئيس للمساهمة في أن تكون الإمارات الأبرز في مجال التعاون الدولي.

ويعتبر ذلك مشروعًا مشتركًا مع وزارة الخارجية، يهدف للاستثمار في تمكين الكفاءات الوطنية لشغل عضويات إماراتية في مناصب قيادية في المنظمات الدولية أو لجان منبثقة منها أو اتحادات مرتبطة بأجندة الدولة، بما يعزز حضور الإمارات في المحافل الدولية، ويدعم مشاركتها في صياغة القرارات الاستراتيجية الدولية وبناء الشراكات الاقتصادية مع دول العالم، وذلك من خلال ترؤس وعضوية الكفاءات الوطنية في وزارة المالية لعدد من المنظمات والمحافل الدولية ومجالس الإدارات.

ربما يعجبك أيضا