ضيوف الرحمن يستقبلون أول أيام التشريق برمي الجمرات الثلاث

عمر رأفت
حجاج بيت الله الحرام يستقبلون أول "أيام التشريق" برمي الجمرات الثلاث في مشعر مِنى،

يستقبل حجاج بيت الله الحرام، اليوم الاثنين 17 يونيو 2024، أول أيام التشريق ويرمون الجمرات الثلاث بعد تحللهم من إحرامهم، حيث رموا جمرة العقبة فيما أدى عدد منهم طواف الإفاضة والسعي بين الصفا والمروة لمن لم يؤد السعي منهم.

ويسمى هذا اليوم باليوم القر لأن الناس يقرون ويستقرون في مشعر منى بعد أن فرغوا من طواف الإفاضة والنحر واستراحوا، ويجوز للمتعجل أن يغادر يوم 12 من ذى الحجة، أي ثانى أيام التشريق، قبل غروب الشمس، متوجهًا إلى الكعبة المشرفة لأداء طواف الوداع.

الحرص على اتباع الإرشادات الصحية

أدى الحجاج نسكهم بالتهليل والتكبير، وسط نجاح للخطط التي وضعتها القطاعات المعنية بالحج في مراحل التنقل بين المشاعر وأداء مناسكهم بأمن وأمان ويسر وسهولة وفق الاشتراطات والإجراءات الوقائية والاحترازية.

يذكر أن وزارة الحج والعمرة السعودية دعت، ضيوف الرحمن من الحجاج خلال أيام التشريق، إلى الحرص على اتباع الإرشادات الصحية، والالتزام بالنظام، لتكتمل رحلتهم بكل يسر وطمأنينة.

وأكدت الوزارة، أنه من أجل سلامة الحجاج خلال أيام التشريق؛ لابد من تجنب “الافتراش في الطرقات، والتعرض المباشر لأشعة الشمس، والخروج من المخيم بدون حاجة، والخروج نهارا بدون مظلة”.

 

ربما يعجبك أيضا