«ضيوف غير مُرحب بهم».. حكاية 5 إسرائيليين طردتهم بنما

صراع عصابات.. بنما ترحل 5 إسرائيليين فور وصولهم

شروق صبري
ترحيل 5 اسرائيليين من بنما

في الفترة الأخيرة، شهدت أوروبا عمليات ترحيل لعدد من الإسرائيليين بناءً على طلبات السلطات الإسرائيلية أو بسبب قضايا قانونية.


وصل 5 إسرائيليين إلى مطار بنما سيتي قبل عدة أيام على متن رحلات قادمة من مدريد وباريس، واحتجزهم ضباط الهجرة في البلاد.

وبعد استجوابهم، ومراجعة جوازات سفرهم، تقرر ترحيلهم من بنما على أساس أنهم ضيوف غير مرغوب فيهم في البلاد، وتؤدي عمليات الترحيل إلى زيادة التعاون بين السلطات الأمنية في الدول الأوروبية وتل أبيب.

السيطرة على المجرمين

حذرت مصادر استخباراتية في الشرطة الإسرائيلية نظائرهم في بنما من وصول هؤلاء الخمسة، وذلك خشية أن يكون الزيارة تأتي في سياق الصراعات على السيطرة بين المجرمين الإسرائيليين في البلاد، حسب ما نشرت الإذاعة الإسرائيلية “ماكو”، اليوم الأحد 21 يوليو 2024.

3 من الخمسة المجرمين، الذين يقيمون في شمال البلاد، معروفون للشرطة في السنوات الأخيرة بسبب قربهم من المجرم زيف علوش، الذي تصفه الشرطة بأنه حليف لرئيس منظمة الجريمة شملّيك هاروش.

زيف علوش

زيف علوش

بنما سيتي

كان علوش قد سافر قبل عدة أسابيع إلى بنما لمنع المجرمين الإسرائيليين المنافسين من السيطرة على مناطق في بنما سيتي، ويبدو أن احتجاز هؤلاء الخمسة قد أعاق خططه.

ردّ مصدر في الشرطة على التعاون مع السلطات في بنما قائلًا: “نحن نتابع ما يحدث في بنما طالما أن هناك مجرمين إسرائيليين ينشطون هناك”.

الترحيل من إسبانيا

في يونيو 2024، تم ترحيل 3 إسرائيليين من إسبانيا بعد توقيفهم في مطار مدريد، هؤلاء الأفراد كانوا قادمين من تل أبيب، وكان يشتبه بتورطهم في أنشطة إجرامية مرتبطة بعصابات دولية.

وأشارت السلطات الإسبانية إلى أن الترحيل تم بناءً على طلب من السلطات الأمنية الإسرائيلية التي حذرت من أن هؤلاء الأشخاص قد يكونون ضالعين في أعمال غير قانونية.

ترحيل من فرنسا

في مايو 2024، رحّلت السلطات الفرنسية بعض الإسرائيليين من باريس إلى تل أبيب، هؤلاء الأشخاص تم احتجازهم بسبب انتهاكهم لقوانين الهجرة، بالإضافة إلى مزاعم تتعلق بمشاركة بعضهم في عمليات احتيال مالي، وتم ترحيلهم بعد انتهاء إجراءات قانونية سريعة.

ربما يعجبك أيضا