عاجل| طائرات أردنية تقصف تجار مخدرات داخل سوريا

إعلام سوري: طائرات حربية "استهدفت تجار مخدرات" في السويداء

عبدالمقصود علي

قالت وسائل إعلام سورية، اليوم الثلاثاء 9 يناير 2024، إن طائرات حربية شنت غارات جوية عدة استهدفت مواقع في محافظة السويداء جنوبي سوريا، في ثاني غارة من نوعها خلال أسبوع “تستهدف مواقع مهربي مخدرات”.

واستهدفت الغارات موقعًا في بلدة عرمان ومزرعة قرب بلدة ملح وموقعين شمال وجنوب قرية الشعاب، وفق ما نقلت وكالة أنباء المملكة.

ورجحت وسائل إعلام سورية أن تكون الطائرات التي شنت الغارات أردنية، فيما لم يصدر بيان رسمي من الجيش الأردني.

وأكدت مصادر لوكالة “رويترز”، تقارير أوردها موقع “السويداء 24″ الإخباري السوري، عن 3 ضربات استهدفت تجار مخدرات بارزين في بلدتي الشعب وعرمان بمحافظة السويداء بالقرب من الحدود الأردنية السورية، فيما أصابت الضربة الرابعة مزرعة قريبة من قرية الملاح.

وكثف الجيش الأردني حملته على تجار المخدرات بعد اشتباكات الشهر الماضي مع عشرات الأشخاص الذين كانوا يحملون كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات عبر الحدود مع سوريا.

وقال مصدر مطلع، لـ”المملكة” الجمعة الماضي، تنفيذ الأردن غارتين جويتين على مواقع داخل الأراضي السورية، في إطار ملاحقة مهربي المخدرات، حيث شدد على أن الغارات تستهدف أشخاصًا مرتبطين بتجار المخدرات فقط.

وفي الآونة الأخيرة، شهدت المنطقة الحدودية بين الأردن وسوريا نشاطًا في عمليات التهريب من مهربي مخدرات.

وجدد المصدر تأكيده أن الأردن “لن يتهاون” في اتخاذ أي إجراءات تحمي مصالحه وحياة أبنائه.

وبدأت القوات المسلحة الأردنية،  في 17 يناير 2022، بتغيير قواعد الاشتباك المعمول بها لديها وملاحقة العناصر كافة التي تسعى للعبث بالأمن الوطني.

و”قواعد الاشتباك” هي القواعد التي يلتزم بها الجيش في استعماله القوة أثناء أي عملية عسكرية، وتلجأ لها الجيوش للدفاع عن الوطن والأنفس ومساعدة أشخاص في حال الخطر أو في رد عدوان خارجي.

ربما يعجبك أيضا