طارق الشناوي: أبو نسب أفضل من الإسكندراني لأنه واقعي

علي محمد
طارق الشناوي: فيلم أبو نسب أفضل من الإسكندراني لأنه واقعي

في حوار تلفزيوني له، قارن الناقد الفني المصري طارق الشناوي بين فيلمي “أبو نسب” و”الإسكندراني”، إذ اعتبر الأول أفضل من الثاني لأنه أكثر واقعية وصدقًا، بينما اعتبر الثاني أكثر عنفًا.

وقال طارق الشناوي، اليوم الخميس 18 يناير 2024، خلال استضافته في برنامج ورقة في ملف المذاع على قناة النهار: “انتقدت فيلم الإسكندراني فنيًا والكاتب أسامة أنور عكاشة كتبه منذ حوالي 33 سنة، وهذا السيناريو الوحيد الذي جاء في كتاب في كتاب وكان يجب  أن يخرجه خالد يوسف بشكل أفضل، لأن الكتابة الدرامية لها علاقة بالزمن واللغة، وخالد يوسف يريد بروباجندا، ولكن فكرة العمل غلب عليها الضرب والعنف”، مضيفًا: “أبو نسب أفضل لأنه صادق وبدون ادعاء سياسي”.

الناقد الفني طارق الشناوي

كما تطرق في الحديث ذاته عن تراجع السينما المصرية وقال: “هناك تراجع ملحوظ في السينما، أنا أحضر أهم المهرجانات في العالم، والفيلم المصري الطويل قلما يتواجد في المسابقات الدولية، وعندما يتواجد لا يحظى بأي جائزة على عكس الفيلم التونسي والسوداني واليمني”.

تصريحات الناقد طارق الشناوي

تصريحات الناقد طارق الشناوي

وأضاف طارق الشناوي: “مطلوب فتح الأبواب لمناقشة قضايا في المجتمع، واستشهد الناقد الفني بحوار درامي يفيد بأن اللي متخرجش من معهد المسرح ميبقاش فنان وده لا يعني إنه حقيقة ولكن جملة في حوار على لسان شخصي”.

ربما يعجبك أيضا