طارق الشناوي ينتقد هند صبري: هل نواجه العجز بمزيد من العجز؟

علي محمد
طارق الشناوي لـ هند صبري: "هل نواجه العجز بمزيد من العجز"

في تعليقه على قرار الفنانة هند صبري الاستقالة من منصبها كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أعرب الناقد طارق الشناوي عن تفهم دوافعها، لكنه اختلف معها في الوسيلة.

وقال، في منشور عبر فيسبوك، اليوم الخميس 23 نوفمبر 2023: “متفهم دوافع هند صبري، لكنها أخطأت في الوسيلة. هل نواجه العجز بمزيد من العجز؟ هل نواجه فشل برنامج الأغذية العالمي بمزيد من الفشل؟”

استقالة هند صبري

أوضح الشناوي في منشوره: “الاستقالة ليست الحل، الحل هو العمل المستمر والجاد من أجل الضغط على برنامج الأغذية العالمي للقيام بدوره المنوط به، وفك الحصار المفروض على غزة”، مشيرًا إلى أنه كان من الممكن أن تلعب هند دورًا كبيرًا في الضغط على برنامج الأغذية العالمي، إذا استمرت في منصبها. أما إذا استقالت، فسوف تفقد هذه الفرصة.

طارق الشناوي

طارق الشناوي

وأعلنت هند صبري استقالتها من برنامج الغذاء العالمي بعد 13 عامًا على انضمامها كسفيرة للنوايا الحسنة، بسبب العجز عن منع استخدام التجويع والحصار كأسلحة حرب في غزة.

ونشرت عبر حساباتها الرسمية بيانًا تكشف فيه التفاصيل التي دفعتها لاتخاذ هذا القرار، مشددة على أنها لن تتخلى عن دورها الإنساني والمجتمعي، لكنها ستقوم به بصيغ أخرى ومختلفة.

ربما يعجبك أيضا