«طاقة عربية» تطلق أول محطة لتموين وتحويل السيارات في تنزانيا

إنشاء أول محطة للغاز الطبيعي المضغوط في تنزانيا

مصطفى خلف الله

أعلنت شركة “طاقة عربية” بدء تشغيل أول محطة تموين متكاملة للغاز الطبيعي المضغوط  في دولة تنزانيا.

وبحسب بيان اليوم السبت 11 نوفمبر 2023، حصلت شبكة رؤية الإخبارية على نسخة منه، فإنه تم إنشاء أيضا أول مركز تحويل للسيارات للعمل بالغاز الطبيعي تحت علامة “ماسترجاس”.

شراكة واسعة

شركة طاقة دلبيت تعمل على تطوير وإدارة محطات ماسترجاس في تنزانيا، شراكة بين “طاقة عربية” و”جاي سي جي للنفط والغاز JCG Oil & Gas “، وتعمل على الاستثمار وإنشاء وتشغيل محطات تموين، ومراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط.

وأشاد نائب رئيس الوزراء ووزير الطاقة في تنزانيا، الدكتور دوتو ماشاكا بيتيكو، بشركة طاقة عربية لاستثمارها ودعمهما للحكومة، قائلا: نحن على أعتاب طفرة تحولية لمشهد الطاقة في تنزانيا مما يدل على سعي الحكومة لتقديم أفضل الحلول والبدائل التكنولوجية كجزء من التزامنا بمستقبل مستدام، أخضر وأكفأ من الجانب الاقتصادي.

ومن جانبه، أعرب المهندس خالد أبو بكر رئيس مجلس إدارة مجموعة طاقة عربية عن سعادته بهذه الخطوة قائلا:” نسعى للتوسع في السوق التنزاني في مجالات عدى منها إنشاء وتشغيل محطات تموين ومراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي”.

وتقوم الشركة أيضا عبر مختلف شركاتها التابعة بدراسة التوسع في مختلف خدمات وحلول توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، وكذلك خدمات الغاز المضغوط المنقول، والغاز السائل المنقول لتلبية احتياجات مختلف العملاء في تنزانيا.

ربما يعجبك أيضا