الإمارات.. «طاقة» و«اتصالات» تتعاونان لتقديم خدمات رقمية بقطاع المياه والكهرباء

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – أعلنت كل من شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة” و”اتصالات ديجيتال” -وحدة الأعمال الرقمية في مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات”- اليوم (الأربعاء) الموافق 12 يناير 2022، عن إطلاق شراكة لتنفيذ مشروع إنشاء البنية التحتية المتقدمة لعدادات الكهرباء والمياه الرقمية في إمارة أبوظبي.

وقع اتفاقية الشراكة كل من سعيد محمد السويدي المدير العام لشركة أبوظبي للتوزيع، وعبدالله علي الشرياني المدير العام لشركة العين للتوزيع، كممثلين عن شركات توزيع الكهرباء والمياه التابعة لمجموعة “طاقة”، وسلفادور أنجلادا الرئيس التنفيذي لـ”اتصالات للمشاريع الرقمية، هذا وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية.

وفي إطار هذا المشروع، ستعمل شركتا توزيع الكهرباء والمياه التابعتين لـ”طاقة”، وهما “أبوظبي للتوزيع”، و”العين للتوزيع” مع “اتصالات ديجيتال” خلال العامين المقبلين لإنشاء شبكة اتصالات تشكل البنية التحتية المتقدمة للعدادات الرقمية باستخدام منصة إنترنت الأشياء، بما يسهم في تحقيق الاستفادة القصوى من العدادات الذكية الحالية والجديدة المُثبّتة في منازل العملاء والشركات.

وقد باشرت “طاقة” فعلياً في أعمال الربط الشبكي ببنيتها التحتية المتقدمة للعدادات الرقمية من خلال ربط أكثر من 30% من العدادات الذكية في أبوظبي، وسيضمن هذا المشروع رفع نسبة ربط العدادات مع الشبكة إلى 100% عبر مختلف أنحاء الإمارة.

وقال عمر عبدالله الهاشمي المدير التنفيذي لوحدة أعمال النقل والتوزيع في مجموعة “طاقة “: يشكل اتفاق “طاقة” مع “اتصالات ديجيتال” خطوة مهمة في مجال أعمالنا التي تقدم خدماتها مباشرة إلى العملاء، ومن شأن هذه الخطوة، عند إنجازها، أن تعزز معايير الكفاءة لعملائنا وتسهم في التحول الرقمي في بنيتنا التحتية، في ظل جهودنا الرامية للإسراع في التحسينات التشغيلية وضمان جاهزية الشبكة الذكية.

وأضاف: يأتي الاستثمار في هذه المشروع تماشياً مع استراتيجية مجموعتنا التي تهدف لاستثمار 40 مليار درهم إضافية في أعمالنا في قطاع النقل والتوزيع داخل الدولة بحلول العام 2030.

ربما يعجبك أيضا