طالب “الفريسكا”.. يشعل مواقع التواصل والدولة: إحنا تحت أمرك

هدى اسماعيل

هدى إسماعيل

لم يكن الطالب “إبراهيم عبدالناصر”، القادم من مدرسة شهداء 25 يناير الثانوية للمتفوقين، التابعة لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية، يعلم أن القدر سينصفه لتحقق أمنيته بالالتحاق بكلية الطب، بعد معاناة وتعب وجهد من حمل “صندوق الفريسكا” لتوفير نفقات أسرته، فمن خلال فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي ظهر فيه “طالب الفريسكا” كما أطلقوا عليه، على أحدى شواطئ الساحل الشمالي  وهو طالب بالثانوية العامة حصل على مجموع 99.6% يحلم بالالتحاق بكلية الطب وأن يتخصص في الجراحة.

الفيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ليصل إلى رئاسة الوزراء، وينشر “هانى يونس” المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء المصري، عبر صفحته الشخصية على “الفيسبوك”، مناشدة للطالب صاحب الواقعة، قائلًا: “إلى الشاب الجميل إبراهيم، وإلى كل من يعرف إبراهيم، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، بيكلمك من بدري على التليفون اللي في الفيديو مشغول على طول، وأنا كمان جربت مشغول، ضروري التواصل”. قبل أن يعود ويعلن عن نجاحه في الوصول إلى الشاب.

حلم والدي

يقول “إبراهيم”، الشهير بطالب “الفريسكا، إنه لم يصدق أن الفيديو الذي تحدث فيه لأحد المواطنين على شاطئ قرية بالساحل الشمالي، يعمل فيها في فترات الإجازات انتشر بهذا الشكل على “فيس بوك” حتى وصل إلى وزير التعليم العالي، موضحًا أنه يعمل في مجال بيع الفريسكا مع والده منذ صغره في فترة الإجازة الصيفية، وفخور بعمله وعمل والده، ولن يخجل منه نهائيا.

وأضاف:” أنه حصل على مجموع 99.6% في الثانوية العامة، وحقق حلم والده في الالتحاق بكلية الطب جامعة الإسكندرية، مشيرا إلى أنه كان متفوقا في دراسته طوال حياته وليس في الثانوية العامة فقط.

وأكد أنه لم يعتمد على الدروس الخصوصية سوى فى بعض المواد الصعبة طوال حياته، وكان يكتفى بالمذاكرة وحفظ وفهم الدروس في الحصص المدرسية.

وأعرب عن سعادته من نسبة المشاهدات الكبيرة التي حققها الفيديو حتى وصل إلى وزير التعليم العالي، والذي طالبه بالاستمرار في التفوق طوال حياته، مؤكدا أنه أخبره بأن دراسته في كلية الطب بجامعة الإسكندرية ستكون منحة من وزارة التعليم العالي مكافأة منه على تفوقه .

وأضاف: “أنا أيام الدراسة مبعملش حاجة خالص غير المذاكرة.. أنا مش من رواد السوشيال ميديا، بس دخلت على فيسبوك أيام كورونا علشان أقرا الأخبار وأتابع الدنيا”، مؤكدًا أن من صوره في الفيديو الذي انتشر على السوشيال ميديا، هو دكتور كان يبيع له الفريسكا؛ مرددًا: “مفيش ورايا غير الدراسة”.

ونوه إلى أنه ووالده يعملان في بيع الفريسكا، ووالدته ربة منزل؛ وأنه يرضى برزقه؛ متابعًا: “أنا مش بشتغل عشان الفلوس، أنا بشتغل عشان أساعد أبويا، حتى لو بقيت دكتور.. والمنحة اللي جات من التعليم العالي؛ هي رزقي وأنا راضي بيه”.

بائع الفريسكا

أعلن هاني يونس ، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، تواصل مع الشاب إبراهيم ، بائع الفريسكا الحاصل على مجموع 99.6% في الثانوية العامة، مضيفا أن وزير التعليم العالي، وافق على منحة كاملة للشاب الذي اختار كلية طب جامعة الإسكندرية .

 ومن ناحية أخرى  كرّم النائب محمد أبوالعينين، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب “مستقبل وطن”، الطالب “إبراهيم عبدالناصر” الشهير بـ”بائع الفريسكا”؛ وتقديم مكافأة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، وشهادة تقدير لتفوقه في الثانوية العامة.

وأعلن الإعلامي أحمد موسى -مقدم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على فضائية “صدى البلد”- قرار النائب أبوالعينين بشأن الطالب “بائع الفريسكا”.

كما حصل الطالب “إبراهيم” على دعم مالي من إحدى شركات الاتصالات وكورسات علمية، ومستلزمات تعليمية، بقيمة 100 ألف جنيه سنويا، طيلة مدة دراسته.

وأكد هاني يونس المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، تواصل مع إبراهيم، ليخبره بالموافقة على منحة كاملة للشاب الذي اختار كلية طب جامعة الإسكندرية.

وتابع يونس: “الباقي عليك يا بطل.. إحنا مش عاوزين طبيب عادى، لاااا، إحنا عاوزين بروفيسور مجدى يعقوب جديد”.

وأضاف: “مصر تستحق يا إبراهيم.. فخور بإبراهيم، وعقبال بناتى يا رب”.

الابن البار

وجه رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية المستشار تركي آل الشيخ، نداء لمن يستطيع أن يدله على أحد أوائل الثانوية العامة في مصر، بعد تداول مقطع مصور له وهو يبيع “الفريسكا” على شاطئ البحر.

وكتب آل الشيخ عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”: “أرغب في وسيلة تواصل بهذا الابن البار.. من يدلني عليه ويشارك في الثواب”.

كما حرص لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر “أحمد فتحي” على دعم إبراهيم بائع الفريسكا عقب حصوله على منحة من الحكومة مؤخراً بعد تصدر قصته السوشيال ميديا مؤخراً، وتعاطف الكثيرون معه وإعجاب قطاع كبير به، حيث نشر فتحي صورة له عبر خاصية الاستوري على حسابه في موقع انستجرام، وعلق عليها بكتابة: “ألف مبروك يا دكتور إبراهيم، كل الدعم والتشجيع ليك يا بطل، وكل المتفوقين اللي زيك، ربنا يوفقك يا حبيبي قولوا مبروك”.
https://www.youtube.com/watch?v=lT0WP2YzfZg
https://www.youtube.com/watch?v=SOHfeQRNhhI

ربما يعجبك أيضا