طبيب بمستشفى الشفاء: القوات الإسرائيلية لم تعثر على شيء والإمدادات تنفد

طبيب بمستشفى الشفاء في غزة: الغذاء والماء ينفدان

أسماء حمدي
مستشفى الشفاء في غزة

قال طبيب في مستشفى الشفاء بقطاع غزة، اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023، إن الغذاء والمياه ينفدان، والإمدادات التي قدمها الجيش الإسرائيلي شحيحة للغاية.

وأوضح الدكتور أحمد المخللاتي، أن القوات الإسرائيلية تواصل تفتيش المجمع الطبي، لكنها لم تعثر على شيء، مشيرًا إلى عدم وفاة أي رضع في المستشفى منذ دخول القوات الإسرائيلية، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

وضع مرعب

أوضح المخللاتي، وهو جراح ولد في أيرلندا وتدرب في القاهرة ومارس المهنة في لندن، أن الوضع مرعب تمامًا، مضيفًا: “هنا تتحرك الدبابات والقوات الإسرائيلية داخل منطقة المستشفى، وفي جميع أنحائها”.

وأضاف “الوضع صعب تمامًا. إنهم يطلقون النار طوال الوقت في كل مكان”.

نفق وأسلحة

زعم الجيش الإسرائيلي، أمس الخميس، أنه اكتشف فتحة نفق تابعة لحماس وسيارة بها أسلحة في مجمع مستشفى الشفاء، ونشر مقاطع مصورة وصورًا لدعم قوله.

لكن المخللاتي قال، متحدثًا بالإنجليزية: “لم يعثروا على شيء، لم يجدوا أي مقاومة، ولم يواجهوا أي إطلاق رصاص نحوهم داخل منطقة المستشفى”.

الامدادات لا تكفي

ذكر الطبيب بمستشفى الشفاء أن الجيش الإسرائيلي قدم بعض الإمدادات منذ دخوله المستشفى، لكنها غير كافية، مضيفًا: “أصبح المستشفى المكتظ بالمرضى والنازحين يواجه صعوبة في الاستمرار في العمل وبات محط اهتمام عالمي”.

وأردف: “ما حدث هو أن الناس نفد طعامهم وماء الشرب، وبعد ذلك، بالأمس، وفروا بعض الطعام والماء، وهو نزر يسير، ولا يغطي حاجة ربما 40% من الأشخاص هنا”.

أطفال خدج في خطر

قال رئيس قسم الأطفال في مستشفى الشفاء، الطبيب محمد طباشة، يوم الاثنين، إن 3 أطفال حديثي الولادة توفوا بسبب تفاقم المشكلات في المستشفى، وإن 36 طفلًا مبتسرًا (خديجًا) حياتهم معرضة للخطر.

وذكر طباشة، اليوم الجمعة، أنه منذ أمس كان عددهم 36 طفلًا، ولحسن الحظ لم يمت أحد منهم.

ربما يعجبك أيضا