طحنون بن زايد يبحث مع الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت تعميق الشراكة

أحمد السيد
الشيخ طحنون بن زايد يبحث مع الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت تعميق الشراكة في التكنولوجيا المتقدمة

بحث الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة “جي 42” الإماراتية، مع الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا،  سبل تعزيز التعاون في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

وقال الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، في منشور عبر “X” اليوم الجمعة 7 يونيو 2024: حريصون على تعميق شراكاتنا العالمية في قطاع التكنولوجيا المتقدمة، والاستفادة من الإمكانيات التي تتيحها في تطوير وتحول مختلف القطاعات المهمة للإنسانية وازدهار الأمم.

استثمار مايكروسوفت في “جي 42”

استثمرت شركة مايكروسوفت، 1.5 مليار دولار في أكبر شركة للذكاء الاصطناعي في الإمارات “جي 42” (G42)، لتدعم جهود الشركة في نشر التقنيات الحديثة، إذ يهدف الاستثمار إلى تعزيز التعاون بين الشركتين في إدخال أحدث التقنيات الخاصة بالذكاء الاصطناعي، ومبادرات تطوير المهارات إلى دولة الإمارات وبقية دول العالم.

تنص الاتفاقية على انضمام رئيس مايكروسوفت براد سميث إلى مجلس إدارة “جي 42″، واستخدام الأخيرة خدمة “أزور” السحابية التابعة لصانعة البرمجيات الأميركية في تطبيقات الذكاء الاصطناعي، بحسب بيان صدر منتصف أبريل الماضي.

وتحظى الشراكة التجارية بدعم كامل من الحكومتين الإماراتية والأمريكية، من خلال اتفاقية غير مسبوقة تضمن تطبيق أفضل الممارسات العالمية، لضمان تطوير ونشر الذكاء الاصطناعي بشكل آمن وموثوق ومسؤول، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

تفاصيل شراكة مايكروسوفت و”G42″

من المقرر أن تعمل مايكروسوفت، و”جي 42″ بشكل وثيق، وستسعيان إلى تعزيز إطار الأمان والامتثال لبنيتهما التحتية الدولية المشتركة، مع الالتزام بالتقيد بقوانين ولوائح التجارة والأمن والذكاء الاصطناعي المسؤول والنزاهة التجارية الأميركية والدولية.

وقال الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة “جي 42″: إن ” استثمار مايكروسوفت في G42 يُظهر توافقاً استراتيجيًا في الرؤى والتنفيذ بين المؤسستين، وتُجسد هذه الشراكة قيمنا المشتركة وطموحاتنا نحو التقدم، وتعزز التعاون والتآزر على الصعيد العالمي”، بحسب البيان.

كما ستُسهم الشراكة في تطوير قوى عاملة ماهرة ومتنوعة في مجال الذكاء الاصطناعي ودعم المواهب، التي تعزز الابتكار والقدرة التنافسية لدولة الإمارات والمنطقة، من خلال استثمار مليار دولار في صندوق خاص بتطوير المطورين.

ربما يعجبك أيضا