طرح «أدنوك للإمداد» يحقق أكبر طلب على اكتتاب عام خلال 2023

ولاء عدلان
شركة بترول أبوظبي الوطنية - أدنوك

أعلنت شركة أدنوك الإماراتية، اليوم الخميس 25 مايو 2023، استكمال عملية البناء السعري والاكتتاب العام الأولي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات.

وقالت الشركة في بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، إن طرح حصة أقلية تمثل 19% من أسهم الشركة المصدرة، بعد زيادتها من 15% لتلبية الطلب الكبير من المستثمرين، حقق عائدات إجمالية عند التسوية بنحو 769 مليون دولار لشركة “أدنوك”، بسعر نهائي 2.01 درهم (ما يعادل 0.55 دولار) للسهم العادي.

اقرأ أيضًا| «أدنوك» و«بيكرهيوز» توقعان اتفاقية في مجال إنتاج الهيدروجين

وأوضحت أدنوك أن طرح شركتها التابعة “أدنوك للإمداد والخدمات” حقق طلبًا استثنائيًّا جعله أعلى طلب لاكتتاب عام على مستوى العالم منذ بداية 2023، بعدما شهد طلبًا كبيرًا من الأفراد والمستثمرين المحترفين في الإمارات بلغ أكثر من 125 مليار دولار، متجاوزًا في المجمل القيمة المستهدفة 163 مرة، ومحققًا أعلى مستوى لتجاوز القيمة المستهدفة على الإطلاق لبناء سعري لاكتتاب عام في الإمارات.

وتعد “أدنوك للإمداد والخدمات” الشركة السادسة التي تطرح “أدنوك” حصة أقلية من أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال الأعوام الـ5 الماضية، ويأتي اكتتابها بعد الاكتتابات الأولية الناجحة لكل من “أدنوك للتوزيع” و”أدنوك للحفر” و”فرتيجلوب” و”بروج” و”أدنوك للغاز”، ما يعزز دور “أدنوك” المحوري كمحفز رئيس لتنويع ونمو أسواق المال في الدولة.

اقرأ أيضًا| المركزي الإماراتي: نمو قوي لمعاملات نظام الدفع الفوري خلال 2022

ربما يعجبك أيضا