طرح «أرامكو» السعودية الجديد.. كيف يمكن للأفراد شراء الأسهم؟

«أرامكو» تُعين 7 بنوك للتعامل مع الأفراد في طرحها الجديد

محمود عبدالله

حددت شركة “أرامكو” السعودية طريقة مشاركة الأفراد في طرحها الجديد، كما قررت تعيين 7 بنوك سعودية للتعامل معهم بالطرح الذي سيبدأ بالمؤسسات غدا الأحد 2 يونيو 2024، لأسهم عادية، وذلك لتلقي استفساراتهم.

وتبدأ فترة الاكتتاب للمكتتبين الأفراد، الاثنين 3 يونيو 2024 في الساعة 9 صباحًا بتوقيت السعودية، وتنتهي الأربعاء 5 يونيو، فيما سيُعلن عن سعر الطرح النهائي الجمعة 7 يونيو الجاري والإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح للمؤسسات المكتتبة والمكتتبين الأفراد، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.

كيفية شراء أسهم أرامكو

سيكون آخر موعد لإعادة فائض مبالغ الاكتتاب (إن وجد) للمكتتبين الأفراد يوم 11 يونيو الجاري، فيما ستكون فترة الاستقرار السعري من يوم الأحد 9 يونيو حتى يوم الثلاثاء 9 يوليو المقبل، بحسب الموقع الإلكتروني أيضًا.

قالت أرامكو على موقعها الإلكتروني، إنه بإمكان الأفراد شراء أسهمها، عبر التواصل مع أي من البنوك المستلمة لطلبات الاكتتتاب فقط، كما يجب أن يكون لدى المكتتبين الأفراد حساب محفظة استثمارية في شركة وساطة تابعة لأحد الجهات المستلمة.

البنوك المستلمة لطلبات الأفراد

أكدت أنه سيتم رفض اكتتابات المستثمرين الأفراد الذين ليس لديهم حساب محفظة استثمارية نشطة، كما أن الجهات المستلمة هي فقط التي يُسمح لها بتلقي طلبات الاكتتاب، وفي حال الاكتتاب مرتين، يعتبر الاكتتاب الثاني لاغيًا ويتم أخذ الاكتتاب الأول بالاعتبار فقط.

وجاء قائمة البنوك التي عينتها شركة “أرامكو” السعودية لاستلام طلبات الأفراد كالتالي، البنك السعودي الأول (ساب)، مصرف الإنماء، والبنك العربي الوطني، والبنك الأهلي السعودي، ومصرف الراجحي، وبنك الرياض، والبنك السعودي الفرنسي.

ربما يعجبك أيضا