طرح 30% من أسهم «الياه سات» للاكتتاب العام بسوق أبوظبي

رؤيـة

أبوظبي – يبدأ يوم 27 يونيو الجاري طرح حصة في شركة “الياه سات” التابعة لمبادلة الإماراتية في سوق أبوظبي للأوراق المالية، فيما يعدُّ أول طرح تشهده السوق منذ 4 سنوات، إذ سيعلن المسؤولون عن الطرح النطاق السعري.

وكانت “مبادلة” الإماراتية قد أعلنت يوم الإثنين الموافق 21 يونيو 2021، أنَّها تعتزم بيع ما بين 30-40% من شركة “الياه سات”، أحد أكبر مزودي خدمات الاتصالات بالعالم، على ثلاث شرائح، في حين تمَّ حجز 5% لصالح جهاز الإمارات للاستثمار.

وقد أظهرت نشرة الاكتتاب الخاصة بشركة “الياه سات”، أنَّ أرباحها الصافية ارتفعت بنحو 49% في الربع الأول من العام الحالي، لتبلغ 14 مليون دولار، برغم الانخفاض الذي شهدته الإيرادات التي سجلت 90.2 مليون دولار مقارنة بـ97.3 مليون دولار في الفترة المقابلة من العام الماضي؛ وفق ما أوردت قناة “الشرق” للأخبار.

جاء ذلك، بعدما خفَّضت الشركة تكاليف الموظفين من 23.7 مليون دولار إلى نحو 20 مليوناً، وانخفاض تكاليف الإيرادات بنحو 20% إلى 4.9 مليون دولار.

وشهد الربع الأول من العام الحالي انخفاضاً كبيراً في تكاليف التمويل بلغ 50%، لتصل إلى 3.1 مليون دولار.

وتعاظمت أرباح “الياه سات” خلال العام الماضي 2020، لتبلغ 61.4 مليون دولار، بزيادة 169% مقارنة بأرباح العام الأسبق.

وتعمل الشركة في 5 قطاعات أساسية، هي البنية التحتية للاتصالات الفضائية، والحلول المدارة، وحلول البيانات، وحلول الاتصالات المستقلة.

للاطلاع على رابط الموضوع الأصلي يرجى الضغط هنا.

للاطلاع على نشرة الاكتتاب يرجى الضغط هنا.

ربما يعجبك أيضا