طرق سهلة لحماية بطاريات وإطارات السيارات من السرقة

أحمد السيد
السيارات الأمريكية

يبحث العديد من حديثي استخدام السيارات الخاصة، عن طرق لحماية بطاريات السيارات من السرقة، خاصة إذا كانت سيارات سهلة الفتح.

ويبحث الكثيرون أيضًا عن طرق لحماية إطارات السيارات من السرقة، حال تركها لمدة في الشارع. وفي ما يلي أبرز النصائح التي يمكن العمل بها لمنع سرقة بطارية السيارة أو إطار السيارة، وكذلك بعض الأجهزة التي يمكن أن تمنع حدوث هذه السرقات.

طرق لحماية بطاريات السيارات من السرقة:

إنذار غطاء المحرك-الكبوت

يفضل توصيل زر إنذار أسفل غطاء المحرك يعمل في حالة فتح الكبوت بالقوة، أو من دون فصل الإنذار عن طريق الريموت.

استخدام قفص حديدي

من الطرق المبتكرة التي تجعل من سرقة بطارية السيارة عملية صعبة، عن طريق تصميم قفص حديدي من 3 أو 4 أعمدة مثبتة في قاعدة البطارية، وينصح بعزل القفص الحديدي عن أقطاب البطارية تجنبًا لحدوث ماس كهربائي.

اقرأ أيضًا| تراجع واردات مصر من السيارات وقطع الغيار في شهرين

إخفاء سلك قفل غطاء المحرك

توجد طريقة واحدة يسلكها لصوص السيارات لفتح غطاء المحرك، وهي شد “واير” القفل سواء أكان غطاء المحرك ينفتح من مقدمة السيارة ويكون سلك القفل خلف الشبكة الأمامية، أم ينفتح من الاتجاه العكسي ويكون سلك القفل موازيًا للزجاج الأمامي للسيارة.

وفي كلتا الحالتين من المفضل حماية “واير” القفل عن طريق تغطيته بقطعة من الفايبر المقوى أو الألومنيوم، وهو ما يضع عائقًا أمام اللصوص في فتح غطاء المحرك.

طرق لحماية إطارات السيارات من السرقة:

شراء أقفال Lug Nut

يتضمن هذا الحل نزع إحدى صواميل العروة الموجودة على كل عجلة ووضع قفل مكانها، الأمر الذي يتطلب أداة خاصة لإزالته، وغالبًا ما يكون خيارًا إضافيًّا عند شراء سيارتك، ويكلفك نحو 100 دولار (4 لكل العجلات).

وتتوافر الأداة أيضًا في متاجر السيارات أو عبر الإنترنت بسعر أقل قليلًا، ويمكنك وضعها بنفسك أو إحضارها إلى ميكانيكي لتثبيتها لك.

اقرأ أيضًا| أغلى 5 سيارات في السوق المصرية

تثبيت جهاز إنذار مع جهاز استشعار

على عكس أجهزة إنذار السيارة القياسية، التي تنبهك عند اقتحام سيارتك، يمكن لأجهزة الإنذار المزودة بأجهزة استشعار اكتشاف الميل أو تغيير الزاوية إذا حاول اللصوص رفع سيارتك. وتقدم مركبات حديثة هذا النوع من التنبيه.

ويمكنك شراء الجهاز كإضافة ما بعد البيع، لكن مع خيار ما بعد البيع قد لا تتزامن المستشعرات مع المنبه الموجود في سيارتك، وستحتاج إلى تركيبها في ورشة، وهو ما يكلف 225 دولارًا إضافية في المتوسط.

أدر عجلاتك

عند إيقاف سيارتك، أدر العجلات بزاوية 45 درجة، وهذا سيجعل من الصعب على اللص إزالة الصواميل، لأن الحاجز الداخلي يصعب من عملية السرقة.

اركن بالقرب من الرصيف

عند الوقوف بشكل موازٍ في الشارع، اقترب قدر المستطاع من الرصيف، كلما كانت سيارتك أقرب، زادت صعوبة أن يضع السارق رافعة أسفل سيارتك المتوقفة. وبينما سيظل جانب الشارع من سيارتك مكشوفًا، ستحمي الإطارات الموجودة على جانب الرصيف على الأقل من سيارتك.

ربما يعجبك أيضا