«طلعت مصطفى» و«الوطنية للإسكان» تطلقان مشروع «بنان» العقاري بالسعودية

مشروع «بنان» سيقام على مساحة 10 ملايين متر مربع منها 40% مساحات خضراء

مصطفى خلف الله

أطلقت مجموعة طلعت مصطفى السعودية والشركة الوطنية للإسكان NHC، اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024، مشروع بنان Banan في ضاحية الفرسان بمدينة الرياض.

تأتي الخطوة تفعيلًا للاتفاق الموقع بين الطرفين على هامش معرض سيتي سكيب العالمي في سبتمبر الماضي.

سيقام المشروع على مساحة 10 ملايين متر مربع منها 40% مساحات خضراء مفتوحة، وسيوفر أكثر من 27 ألف وحدة سكنية بين فلل وشقق سكنية للأسر السعودية بمساحات مختلفة ومتنوعة.

وكان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة هشام طلعت مصطفى، قال في سبتمبر الماضي إن التكلفة الاستثمارية لمشروع مدينة “بنان” الجديدة تصل إلى 40 مليار ريال سعودي (10.67 مليار دولار).

من المقرر أن يكون المشروع متعدد الاستخدامات، إذ يضم خدمات متكاملة ذات جودة لحياة مستدامة، مثل الخدمات الصحية والتعليمية والتجارية والرياضية ومناطق الخدمات العامة، ليكون المشروع مدينة سكنية ذكية متكاملة الخدمات.

يقع مشروع بنان في شمال شرق العاصمة الرياض بضاحية الفرسان التي تعدّ أكبر ضاحية سكنية يتم تطويرها من “الوطنية للإسكان”، إذ توفر أكثر من 50 ألف وحدة سكنية على مساحة 35 مليون متر مربع تتسع لأكثر من 250 ألف نسمة، وتحتوي على أكثر من 190 مرفقًا حيويًا تتنوع ما بين مرافق وخدمات تعليمية وصحية ورياضية، بالإضافة إلى الحدائق والمساجد والجوامع.

جاء حفل توقيع بدء مراسم المشروع برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودي، ماجد بن عبد الله العقيل، وبحضور الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان، محمد بن صالح البطي، ورئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى – السعودية، هشام طلعت مصطفى.

ربما يعجبك أيضا