طوكيو تستدعي سفير الصين بعد هجوم بسكين على تلميذ ياباني

أسماء حمدي
علم اليابان

قالت وزارة الخارجية اليابانية، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، إن نائب وزير الخارجية ماساتاكا أوكانو، استدعى السفير الصيني لدى اليابان، وعبر عن قلقه البالغ إزاء هجوم بسكين على تلميذ ياباني في جنوب الصين.

وذكرت وزارة الخارجية الصينية، أن مهاجما طعن وأصاب تلميذًا في مدرسة يابانية في منطقة شنتشن، وهو ثاني اعتداء من نوعه يستهدف منشآت تعليمية يابانية في الصين خلال الأشهر القليلة الماضية، بحسب وكالة أنباء رويترز.

حادثة طعن

كان تلميذ ياباني قد تعرض للطعن، بينما كان في طريقه إلى المدرسة في مدينة شينزين الصينية، ما يضيف لسلسلة من هجمات السكاكين على الأجانب في البلاد.

وقال نائب كبير أمناء الحكومة اليابانية هيروشي موريا، إن التلميذ التابع لمدرسة شينزين اليابانية نقل إلى المستشفى بعد الحادثة وحالته غير معروفة، وأضاف أنه تم احتجاز المشتبه به.

هجوم بسكين

أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان، أن التلميذ المصاب يبلغ من العمر 10 سنوات، وهوجم بالقرب من المدرسة، ورفض لين التعقيب على دافع المهاجم، قائلا إن الحادثة قيد التحقيق، ومن المرجح أن الهجوم سوف يوتر العلاقات بين البلدين، ويزيد من مخاوف اليابانيين في الصين.

وفي يونيو الماضي، تعرضت امرأة يابانية وطفلها لهجوم بسكين في مدينة سوجو بشرقي الصين، وقتل شخص صيني وهو أحد معاوني سائقي الحافلات في تلك الحادثة.

ربما يعجبك أيضا