طومسون يخطف الأضواء في تعادل وريورز مع ليكرز بدوري السلة الأمريكي

شيماء مصطفى
دوري كرة السلة الأمريكي

أحيا جولدن ستيت وريورز آماله آماله في الحفاظ على لقب دوري كرة السلة الأمريكي، بفوزه 127-100 على لوس أنجليس ليكرز، في قبل نهائي القسم الغربي.

وسجل كلاي طومسون 30 نقطة خلال 31 دقيقة، في أعلى رصيد في مباراة ليلة أمس الخميس 4 مايو 2023، في سان فرانسيسكو، ونجح الفريق في تقييد أنطوني ديفيز ليسجل 11 نقطة فقط، وفق وكالة أنباء رويترز.

دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين

تعادل الفريقان بذلك 1-1 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات. وتنتقل المواجهة جنوبًا لمسافة 400 ميل حيث يستضيف ليكرز، صاحب المركز السابع في الغرب، المباراتين الثالثة والرابعة بدءًا من مساء غد السبت.

وبعد أداء مذهل لديفيز في المباراة الأولى، حين سجل 30 نقطة واستحوذ على 23 كرة مرتدة، لم يدع له وريورز، السادس في ترتيب الغرب، أي مجال في المباراة الثانية. وسجل وريورز 41 نقطة في الربع الثاني ثم ضغط أكثر ليسجل 43 نقطة في الربع الثالث.

اقرأ أيضًا| ليكرز يتقدم 2-1 على جريزليز بدوري السلة الأمريكي

اقرأ أيضًا| باكس يهزم نتس و3 أرقام مزدوجة لسابونيس مع كينجس بدوري كرة السلة الأمريكي

طومسون يخطف الأضواء

في المقابل تحسن أداء طومسون في المواجهة الثانية وأحرز 30 نقطة للمرة 17 في مسيرته بالأدوار الإقصائية، ونفذ 8  رميات ثلاثية ناجحة على الأقل للمرة السادسة، معززًا رقمًا قياسيًّا في الدوري.

وأسهم ستيفن كري في الانتصار بتسجيل 20 نقطة وكان صاحب أكبر عدد من التمريرات الحاسمة (12). وأضاف دريموند جرين 11 نقطة لوريورز وكان الأكثر استحواذًا على كرات مرتدة في اللقاء (11 مرة) كما وزع 9 تمريرات حاسمة.

وقاد ليبرون جيمس الزوار مسجلًا 23 نقطة مقابل 21 نقطة لروي هاتشيمورا، و10 نقاط لدي أنجيلو راسل الذي مرر 9 كرات حاسمة.

ربما يعجبك أيضا