طيران الإمارات إلى إثيوبيا.. بوابة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

أحمد السيد
فلاي دبي

أظهر تقرير وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الجمعة 18 أغسطس 2023، أن الرحلات الجوية بين الإمارات وإثيوبيا، تساهم في تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية بين البلدين.

وتعد الناقلات الوطنية بوابة حيوية لاستكشاف فرص الأعمال والاستثمار والسياحة. وتسّير كل من طيران الإمارات وفلاي دبي رحلات منتظمة إلى إثيوبيا بواقع رحلة يومية لكل منهما، إلى مطار أديس أبابا الدولي.

وتوفر طيران الإمارات رحلات يومية إلى أديس أبابا، انطلاقًا من دبي، وتحط رحلاتها في مطار بولي الواقع على بعد 6 كيلومترات إلى الجنوب الشرقي من وسط أديس أبابا.

وحسب جداول الرحلات على طيران الإمارات، تقلع طائرات المغادرة يوميًّا في الساعة 10:30 صباحًا، وتصل الساعة 1:35 دقيقة، في حين تقلع طائرات العودة من مطار بولي الساعة الرابعة بتوقيت أديس أبابا، وتصل الساعة 9:10 بتوقيت الإمارات إلى مطار دبي.

وتسّير فلاي دبي كذلك رحلة يومية إلى مطار أديس أبابا عبر مطار دبي الدولي، لتكون إثيوبيا إحدى أبرز الوجهات الإفريقية للناقلة الإماراتية.

وعززت فلاي دبي، التي تعدّ واحدة من أسرع الشركات نموًا، من وجودها في إفريقيا، عبر السنوات الماضية، وبدأت بتشغيل رحلاتها إلى إثيوبيا في العام 2011، وكانت حينها وجهتها الإفريقية السابعة.

ومع إطلاق رحلاتها إلى إثيوبيا في ذلك العام، كانت الناقلة تشغل 3 رحلات أسبوعية، لكن عدد الرحلات بعد ذلك، وخلال السنوات الماضية، ارتفع لخدمة الأعداد المتزايدة من المسافرين.

اقرأ أيضًا| 2.9 مليار دولار الاستثمارات الإماراتية في إثيوبيا بنهاية 2022

ربما يعجبك أيضا