«طيران الإمارات» تجتاز المرحلة الأولى من شهادة تقييم اياتا البيئي

مصطفى خلف الله

اجتازت طيران الإمارات المرحلة الأولى من شهادة تقييم اياتا البيئي IEnvA وشهادة تقييم نموذج التجارة غير القانونية في الحياة البرية.

وبحسب جريدة البيان الإماراتية اليوم الأربعاء 30 أغسطس 2023 ، فقد نفذت طيران الإمارات المرحلة الأولى من النطاق الأساسي لنظام الإدارة البيئية الرائد في الصناعة IEnvA.

التزام طيران الإمارات البيئي

ويشمل نظام الإدارة البيئية الرائد في الصناعة عمليات وأنشطة الطيران، إضافة إلى نموذج التجارة غير المشروعة في الحياة البرية، ما يعزز ويدعم التزام طيران الإمارات البيئي طويل الأجل بالحفاظ على الحياة البرية والموائل.

اقرأ أيضا| مؤشر ناسداك يرتفع 1.7% ويلامس أعلى مستوى له في أسبوعين

وقال نائب رئيس أول طيران الإمارات للشؤون الدولية الشيخ ماجد المعلا: “فخورون بإنجاز المرحلة الأولى من شهادة IEnvA، ما يجسد التزامنا طويل الأجل بمبادرات الاستدامة البيئية المؤثرة، كذلك بحصولنا على شهادة بشأن التجارة غير المشروعة في الحياة البرية، ما يعزز مكانتنا كشركة عالمية رائدة في مكافحة الاتجار بالحياة البرية واستغلالها”.

شهادة IEnvA الكاملة

أضاف المعلا: “ملتزمون بأنظمة إدارة بيئية قوية وقيادة التغيير الحقيقي ضمن عملياتنا وعبر الصناعة. ويتجلى ذلك في برنامجنا لإعادة التدوير وتشغيل رحلة بوقود طيران مستدام SAF بنسبة 100%”.

وتقدّمت ماري أوينز ثومسون، كبيرة الاقتصاديين في اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) ونائب الرئيس الأول للاستدامة، بالتهنئة لطيران الإمارات بحصولها على شهادة المرحلة الأولى من نظام IEnvA. وقالت: “هذا الإنجاز مؤشر واضح على تقدم طيران الإمارات نحو الحصول على شهادة IEnvA الكاملة”.

وأشار الى أن جميع الأطراف ذات الصلة، بما فيها الحكومات والممولون وشركاء الأعمال، سوف تعرف أن طيران الإمارات لا تفي فقط بالمعايير العالمية وأفضل الممارسات المتعلقة بالاستدامة، ولكنها ملتزمة بمواصلة التحسينات للبقاء في طليعة الاستدامة، وتابع: “ونتطلع إلى العمل مع طيران الإمارات لتحقيق هدفنا المشترك المتمثل في الحد من الآثار البيئية، ومكافحة الاتجار غير المشروع في الحياة البرية وتعزيز المسؤولية الاجتماعية”.

ربما يعجبك أيضا