«طيران الإمارات» تستكمل تحديث 30 طائرة إيرباص

مصطفى خلف الله
الإمارات بالصدارة عالميًا في مؤشرات التنافسية المرتبطة بقطاع الطيران

انهت طيران الإمارات تحديث 30 طائرة من طراز إيرباص 380، منذ إطلاق برنامجها لتحديث وتجديد الطائرات، وستدخل أول طائرة بوينغ 777 ضمن البرنامج لتخضع لعملية تحديث وتجديد المقصورة الداخلية بداية من الأسبوع المقبل.

وقال جمال المنصوري مدير عمليات الصيانة والتسليم في “هندسة طيران الإمارات”، لوكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، خلال جولة نظمتها في مركز طيران الإمارات الهندسي، “بدأنا برنامج تحديث الطائرات وإضافة مقاعد “الدرجة السياحية الممتازة” قبل نحو عام ونصف العام، وتحديدا في نوفمبر 2022، وكان المخطط أن تتطلب عملية تحديث كل طائرة 35 يوم، لكن اليوم ونتيجة تراكم الخبرة وتضافر جهود العمل لا تتطلب عملية التحديث لكل طائرة سوى 21 يوما”.

تحديث أسطول الطائرات

أشار المنصوري خلال الجولة، الرامية لاطلاع وسائل الإعلام على برنامجها لتحديث أسطول طائراتها، إلى أن عدد الطائرات التي اكتملت عمليات تحديثها وصلت إلى 30 طائرة عادت إلى الخدمة.

وأوضح أن البرنامج الحالي يتم تطبيقه إلى الآن على طائرات “إيرباص 380″، التي تصل أعداد مقاعدها إلى 484، بواقع 14 من الدرجة الأولى و76 لدرجة رجال الأعمال و56 للدرجة السياحية الممتازة و338 للدرجة السياحية، وكشف أن البرنامج سيتم تطبيقه على أول طائرات الـ”بوينغ 777” بداية الشهر المقبل.

وقال مدير عمليات الصيانة والتسليم في “هندسة طيران الإمارات”، “عمليات التحديث وإضافة مقاعد الدرجة السياحية الممتازة ضمن البرنامج، كان يتم بشكل منفصل عن عمليات الصيانة، لكن ونتيجة الطلب المتزايد على الطائرات بفعل ارتفاع حركة السفر والطلب من العملاء، دفع إلى جعل بعض عميلات التحديث متزامنة مع عمليات الصيانة المقررة، بحيث يتم الانتهاء من عمليات الصيانة والتحديث بنفس الوقت.

ربما يعجبك أيضا