«طيور الخير».. الإمارات ومصر تنفذان ثاني إنزال للمساعدات في غزة

الإمارات ومصر تنفذان ثاني إسقاط جوي للمساعدات الإنسانية في غزة

أسماء حمدي
عملية الفارس الشهم 3

نفذت الإمارات ومصر، اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024، ثاني إسقاط جوي للمساعدات الإنسانية في شمال قطاع غزة، وذلك ضمن عملية “طيور الخير”.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، تنفيذ ثاني عملية إسقاط للمساعدات الإنسانية والاغاثية بواسطة طائرات القوات الجوية الإماراتية وطائرات القوات الجوية المصرية على شمال قطاع غزة للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

42 طنًا من المساعدات

نفذ عملية الإسقاط الثانية طواقم مشتركة من البلدين، عبر 3 طائرات حملت على متنها 42 طنًا من المساعدات الغذائية والطبية على شمال غزة، وبذلك يصل إجمالي العبوات التي تم إسقاطها منذ انطلاق العملية إلى 78 عبوة، وبإجمالي حمولة بلغت 78 طنًا من المساعدات الغذائية والطبية.

وتأتي عملية “طيور الخير” ضمن إطار عملية الفارس الشهم الإنسانية 3، والتي انطلقت بتاريخ 5 نوفمبر الماضي بناء على أوامر رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد ال نهيان.

طيور الخير

تجسد “طيور الخير” التي ستستمر لعدة أسابيع المستوى العالي من التنسيق الإماراتي المصري المشترك لدعم سكان غزة، كما تأتي العملية في إطار التضامن العربي والإنساني لمساعدة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الحرجة التي يواجهونها.

وتعكس هذه اللفتة الإنسانية تصميم الإمارات ومصر على تقديم كل أوجه الدعم الإنساني للأشقاء الفلسطينيين وتحديهما للصعاب في سبيل التخفيف من معاناتهم اليومية جراء الحرب ولمساعدتهم على تجاوز الظروف التي يمرون بها.. مشددين على أن طيور الخير قدمت نموذجًا عالميًا فريدًا في العطاء الإنساني.

ربما يعجبك أيضا