«طيور الخير» تعلن تنفيذ ثالث عملية إسقاط للمساعدات الإنسانية في غزة

مصر والإمارات تواصلان الإسقاط الجوى لأطنان من المساعدات على غزة

أسماء حمدي
عملية الفارس الشهم 3

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الأربعاء 6 مارس 2024، تنفيذ ثالث عملية إسقاط للمساعدات الإنسانية في غزة.

وقالت الوزارة، في بيان عبر حسابها على منصة إكس، إنه جرى إسقاط المساعدات الإنسانية والاغاثية بواسطة طائرات القوات الجوية الإماراتية وطائرات القوات الجوية المصرية على شمال قطاع غزة للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين جراء الحرب ولمساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها.

تخفيف وطأة الأزمة الإنسانية

من جانبه، قال المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، إنه إستمرارا للجهود المصرية الإماراتية الفاعلة فى تقديم المساعدات الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني، أقلعت عدد من طائرات النقل العسكرية لكلا البلدين من مطار العريش لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المساعدات على غزة.

وأضاف: “ذلك للمعاونة فى تخفيف وطأة الأزمة الإنسانية الحادة التي يعاني منها سكان القطاع بالمناطق التي يصعب وصول المساعدات إليها برا”،  مشيرا إلى ان ذلك يأتى ذلك مع استمرار فتح معبر رفح لدخول المساعدات إلى القطاع بالتزامن مع الجهود المصرية والدولية الرامية إلى إقرار التهدئة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

38 طنًا من المساعدات

نفذ عملية الإسقاط الثالثة طواقم مشتركة من كلا البلدين، عبر طائرات حملت على متنها 38 طنا من المساعدات الغذائية والطبية على شمال غزة، وبذلك يصل إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية طيور الخير 116 طنا من المساعدات الغذائية والطبية.

وتأتي عملية “طيور الخير” ضمن إطار “عملية الفارس الشهم الانسانية 3” والتي انطلقت بتاريخ  نوفمبر الماضي، بناء على أوامر رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

طيور الخير

تجسد “طيور الخير” التي ستستمر لعدة أسابيع المستوى العالي من التنسيق الإماراتي المصري المشترك لدعم سكان غزة، كما تأتي العملية في إطار التضامن العربي والإنساني لمساعدة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الحرجة التي يواجهونها.

وتعكس هذه اللفتة الإنسانية الكريمة تصميم دولة الإمارات ومصر على تقديم كل أوجه الدعم الإنساني للأشقاء الفلسطينيين وتحديهما للصعاب في سبيل التخفيف من معاناتهم اليومية، مشددين على أن طيور الخير قدمت نموذجا عالميا فريدا في العطاء الإنساني.

ربما يعجبك أيضا