طُرق شراء شهادات الادخار الجديدة من بنكي «الأهلي ومصر»

كيف تشتري شهادات الادخار الجديدة من بنكي «الأهلي ومصر»؟

محمود عبدالله
البنك الأهلي المصري

طرح بنكا الأهلي المصري ومصر، أكبر مصرفين حكوميين بالبلاد، شهادتي ادخار الخميس الماضي، بعائدين مختلفين شهريًا وسنويًا 23% و27% على التوالي، وذلك لمدة زمنية محددة، وبدأ التفعيل منذ الجمعة 5 يناير 2024.

وقال رئيس اتحاد بنوك مصر محمد الإتربي، إن حصيلة الشهادات وصلت لـ4 مليارات جنيه في بنك مصر، و7 مليارات جنيه في البنك الأهلي، بإجمالي 11 مليار جنيه في أقل من 24 ساعة.

طرق شراء شهادات الادخار الجديدة

عن طريقة شراء شهادات الادخار الجديدة، أعلن البنك الأهلي المصري عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه يمكن شراء الشهادة البلاتينية السنوية من البنك بعائد 27% سنويًا يصرف نهاية المدة أو بعائد 23.5% يصرف شهريًا، من خلال فروع البنك في أوقات العمل الرسمية بمختلف أنحاء البلاد أو إلكترونيًا من الأهلي نت أو الأهلي موبايل.

كما أعلن بنك مصر كذلك عبر صفحته الرسمية في “فيسبوك” طرق شراء شهادة طلعت حرب من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online وكذا من خلال أكثر من 5500 ماكينة صراف آلي ATM والخاصة ببنك مصر، حيث تمنح الشهادة عائد 27% سنويًا يصرف بنهاية مدة الشهادة أو بعائد 23.5% سنوياً يصرف شهريًا.

الاقتراض بضمان الشهادات

حسب الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي المصري، فإنه يمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع المصرف وفقًا للتعليمات السارية، كما يمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

وحسب “البنك الأهلي”، فإنه لا يمكن استرداد الشهادات قبل مضي 6 أشهر اعتبارًا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ولكن يمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقًا للقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

ربما يعجبك أيضا