عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يمنع التوصل إلى صفقة تبادل

عائلات الأسرى الإسرائيليين: عازمون على مواصلة الحراك حتى إسقاط الحكومة

أسماء حمدي
عائلات الأسرى الإسرائيليين

اتهمت عائلات أسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، اليوم السبت 30 مارس 2024، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بتعمد عرقلة وإحباط الجهود الرامية للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى مع حماس، مدفوعا بمصالحه الشخصية.

جاء ذلك في بيان شديدة اللهجة صدر عن عائلات أسرى إسرائيليين محتجزين لدى حركة حماس، تلاه ممثلون عن العائلات في مؤتمر صحفي احتجاجي، أكدوا خلاله عزمهم مواصلة الحراك حتى إسقاط الحكومة، بحسب وكالة “سما” الإخبارية الفلسطينية.

يمنع التوصل إلى اتفاق

دعت العائلات الوزيرين في مجلس الحرب، بيني جانتس وجادي آيزنكوت، وقيادات الليكود وأعضاء الكنيست من ذوي الضمير للعمل على استبدال نتنياهو، قائلين: “هو يمنع التوصل إلى اتفاق ولا يمنح صلاحيات لفرق التفاوض”.

واتهمت العائلات نتنياهو بمحاولة شيطنتها ودق الأسافين في ما بينها، وقالت إحدى ممثلات عائلات الأسرى: “لقد رأينا جميعا كيف يواصل نتنياهو إحباط الصفقة”.

فشل كامل ومتعمد

تابعت: “أعلن هذا الأسبوع أنه سيدير ​​​​المفاوضات بنفسه، هل يعقل أن مثل هذه القرارات يتخذها شخص واحد؟ لقد رأينا كيف تدفعه مصلحته الشخصية والسياسية إلى اتخاذ القرارات، وكيف أن اهتمامه باستقرار الائتلاف يفوق واجبه الواضح تجاه الأسرى الرهائن الموجودون في غزة منذ 6 أشهر وهذا فشل كامل ومتعمد”.

وقالت والدة أحد الأسرى: “نتنياهو، أنت العائق أمام الصفقة، أنت تقف بيننا وبين إعادة أحبائنا، إذا لم نتحرك لإزاحتك من السلطة، فلن نفوز بإعادتهم، لذا فنحن اليوم مضطرون لبدء مرحلة جديدة وسنعمل على استبدالك على الفور”.

ربما يعجبك أيضا