عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل المماطلة في المفاوضات بشأن ذوينا

عائلات الأسرى الإسرائيليين: ندعو لمظاهرة غدًا للمطالبة بإبرام صفقة لإعادة أبنائنا

أسماء حمدي
عائلات الأسرى الإسرائيليين

قالت عائلات المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت 6 إبريل 2024، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يواصل المماطلة في المفاوضات.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، عن عائلات المحتجزين الإسرائيليين، في بيان مشترك لهم، أن نتنياهو يواصل المماطلة في المفاوضات الدائرة بشان ذويهم والمحتجزين لدى حماس داخل قطاع غزة.

إزاحة نتنياهو

شدد أهالي وعائلات المحتجزين الإسرائيليين على أنهم مستمرون في العمل من أجل إزاحة نتنياهو من منصبه، بحسب قولهم.

وانتقدت شقيقة المحتجز الإسرائيلي بغزة إلعاد كاتسير، اليوم السبت، تقاعس تل أبيب عن إنقاذ شقيقها قبل مقتله في القطاع، قائلة إن ذلك كان ممكنا في حال توصلت قيادة بلدها الجبانة إلى صفقة لتبادل الأسرى مع حركة حماس في الوقت المناسب.

مقتل كاتسير

في وقت سابق السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل كاتسير، بجنوب غزة، وتمكن قواته خلال عملية عسكرية نفذها ليلة الجمعة من سحب جثته.

وقالت كرميت، في منشور بحسابها على فيسبوك: “رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومجلس الحرب والجيش الإسرائيلي ليس لديهم أي فكرة عن مكان احتجاز معظم المختطفين، الأحياء أو الذين قتلوا”.

وأشارت إلى أنه ليس لديهم أيضا أي وسيلة لحماية المختطفين حتى عندما يعرفون أين هم، مضيفة: “تم اختطاف إلعاد، من منزله في مستوطنة نير عوز، حيا وبصحة جيدة، وتم تصويره مرتين أثناء وجوده في الأسر”.

ربما يعجبك أيضا