عائلة كارداشيان تعود إلى الأضواء مجددًا عبر “the kardashians” 

رنا الجميعي
البرنامج الواقعي the kardashians

غيرت عائلة كاردشيان وجه ونطاق التسويق المؤثر، كيف نجحت في ذلك؟


بدأ عرض البرنامج التلفزيوني الواقعي “the kardashians”، الذي يتتبع عائلة كارداشيان الأمريكية خلال أحداث حياتهم عن كثب، وتفاصيل علاقاتهم ونظرتهم للأمومة وأهدافهم الحياتية، واحتفالهم بمشاريعهم الجديدة.

وعرضت الحلقة الأولى من المسلسل على منصة hulu في 14 إبريل 2022، من بطولة كريس جينر وكيم كارداشيان وكلوي كارداشيان وكورتني كارداشيان وكيندال جينر وكايلي جينر. ويقدم هذا المسلسل للمشاهدين قصة صادقة ومثيرة للحب والحياة لأفراد في دائرة الضوء.

عودة ثانية بعد “keep up the kardashians”

وأصدرت منصة hulu سابقًا أول إعلان تشويقي لسلسلة العائلة الشهيرة في 31 ديسمبر 2021، وتباعًا ستعرض 10 حلقات، بمعدل حلقة كل أسبوع.

 

ويعد البرنامج الواقعي ثاني عمل يضم العائلة الشهيرة، بعد مسلسل “keep up with the kardashians” الذي عرض عام 2007، واستمر عرضه 20 موسمًا، وأعلن توقفه قبل نحو 9 أشهر من إعلان المسلسل الجديد الذي حصلت فيه العائلة على صفقة مقدارها 100 مليون دولار من منصة hulu.

keep up with the kardashians

الحلقة الأولى.. شريط جنسي وعرض حمل كايلي

دخل المشاهد إلى أجواء العائلة المثيرة منذ الحلقة الأولى، وأشارت الحلقة إلى فضيحة الشريط الجنسي لكيم كارداشيان، وقصة الحب بين كورتني كارداشيان وترافيس باركر، وكذلك عرض الحمل الثاني لكايلي جينر بالكامل.

المسلسل لا يدور حول عائلة كارداشيان كعلامة تجارية، بل عن حياة سيدات الأعمال المليارديرات، مثلما يقول المنتج التنفيذي بن وينستون لـ variety، ويذكر أن المسلسل عبارة عن فيلم وثائقي عن العائلة الشهيرة.

العائلة الشهيرة تقوم بالتسويق لنفسها

انتقدت صحيفة “the time” المسلسل الجديد، كونه عبارة عن تسويق لا نهائي لكل العلامات التجارية التي تمتلكها عائلة كارداشيان، ووصفتهم بأنهم العائلة التي غيرت وجه ونطاق التسويق المؤثر.

ويستعرضون في الحلقة الأولى العلامات التجارية الخاصة بهم بكثافة، من بينها مشهد تبكي فيه كيم وسط رفوف SKIMS، وهو خط التنحيف الخاص بكيم، ووصفت ذلك بأنه نوع من “التسويق اللا شعوري”.

عودة عائلة كارداشيان خطوة تجارية ذكية

وتذكر كريشنا سوبرامانيان، إحدى المسؤولين بشركة تسويق أجنبية، في تصريحها لصحيفة “the time“: “إنهم يتقاضون رواتبهم مقابل العرض، وعودة عائلة كارداشيان إلى تلفزيون الواقع ليست محاولة للتأثير بقدر ما هي خطوة تجارية ذكية”.

ولا تحتاج عائلة كارداشيان إلى التأثير في رأيها، لأنها نجحت في ذلك عبر المسلسل السابق “keep up with the kardashians” أو مواكبة عائلة كارداشيان، وتضيف سوبرامنيان: “لقد اقتربوا منهم خلال البرنامج السابق، وأعطت عائلة كارداشيان نظرة غير مفلترة عن العائلة، مشاحناتهم وانتصاراتهم والدراما الخاصة بهم”، كل ذلك أثر على زيادة عدد المتابعين والمعجبين بهم حول العالم.

ربما يعجبك أيضا