عاجل| الجيش الإسرائيلي: قواتنا تتقدم في غزة

المتحدث باسم جيش إسرائيل: نركز على استهداف مواقع حماس من الجو

حسام أحمد
المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم الخميس 2 نوفمبر 2023، إن القوات الإسرائيلية تتقدم في قطاع غزة، وفق الخطة المرسومة.

وأضاف خلال لقاءه مع فضائية “سكاي نيوز”، أن الجيش الإسرائيلي قواته تواصل شن عملياتها وتدمير البنية التحتية لحماس في جميع أنحاء قطاع غزة، مشيرا إلى أن إسرائيل تستهدف مواقع حماس من الجو.

تفكيك حماس

وتابع المتحد باسم الجيش الإسرائيلي، أن قواته اشتبكت مع عناصر حماس في مواقع عدة في شمال قطاع غزة، وهدف الجيش حاليا تفكيك منظومة حماس واستعادة المحتجزين.

وكانت القوات الإسرائيلية نشرت مشاهد لمقاطع مصورة مختلفة لعمليات انتشار أفرادها في غزة واجتياحها المحدود للقطاع في أوقات مختلفة ليلا ونهارا.

ووسط استمرار العملية البرية الإسرائيلية، شهد قطاع غزة قصفاً مكثفاً منذ ساعات الصباح الأولى، اليوم الخميس، كما أن الزوارق البحرية الإسرائيلية أطلقت عدة قذائف على طول ساحل بحر مدينة غزة، فيما طال القصف الإسرائيلي محيط مدرسة تابعة لـ”الأنروا” في مخيم الشاطئ في غزة.

وارتفعت الحصيلة المعلنة لقتلى الجيش الإسرائيلي في عملية غزة إلى 17، بعدما قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” إن الجيش أعلن اليوم الخميس مقتل ضابط إسرائيلي في العمليات البرية شمال قطاع غزة.

وكان التلفزيون الفلسطيني ذكر أمس الأربعاء أن وزارة الصحة في غزة أعلنت ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع إلى نحو 8800 فلسطيني، بينهم 3648 طفلا. كما أعلنت الوزارة إصابة أكثر من 24 ألف شخص جراء الحرب في غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

ربما يعجبك أيضا