عاجل| مجددًا.. إسرائيل تقصف المستشفى التركي لمرضى السرطان بغزة

القصف الإسرائيلي يلحق أضرارًا بمستشفى الصداقة التركي بغزة

عبدالمقصود علي
العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الاثنين 30 أكتوبر 2023، تعرض “مستشفى الصداقة التركي” المستشفى الوحيد لمرضى السرطان في القطاع، لأضرار فادحة جراء القصف الإسرائيلي.

جاء ذلك في بيان لمدير عام المستشفى صبحي سكيك، نشرته الوزارة على فيسبوك، قال فيه إن الجيش الإسرائيلي استهدف محيط المستشفى بشكل متكرر.

حالات هلع

حسب البيان “فقد أصيب مرضى السرطان والطواقم الطبية بحالة هلع جراء تعرض المستشفى لأضرار بليغة نتيجة استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمحيط المستشفى بشكل متكرر”.

وأضاف: “لم يكتف الاحتلال بزيادة معاناة وأوجاع مرضى السرطان وحرمانهم من الأدوية والسفر للعلاج بالخارج، إلا أنه بات يعرض حياتهم للخطر باستهداف محيط المستشفى”.

ومستشفى الصداقة التركي يقع في نقطة قريبة من المنطقة التي توغلت فيها القوات الإسرائيلية صباح الاثنين، قبل أن تتراجع إلى مناطق قريبة من الحدود الشرقية لقطاع غزة.

أكبر مشافي غزة

وموّلت الحكومة التركية بناء المستشفى (2011-2017) الذي يعد أكبر المشافي في فلسطين بمساحة 34 ألفا و800 متر مربع، ومؤلف من 6 طوابق، ويحوي 180 سريرا.

ومنذ 24 يومًا يشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية مكثفة على الأحياء السكنية بغزة، أدت لاستشهاد 8306 فلسطينيين، بينهم 3457 طفلا و2136 سيدة، بحسب وزارة الصحة.

ربما يعجبك أيضا