عاجل| القضاء التونسي يعيد المرشح الزنايدي لسباق الرئاسة

عبدالمقصود علي
المرشح الرئاسي بتونس المنذر الزنايدي

أعادت المحكمة الإدارية التونسية المرشح البارز منذر الزنايدي لسباق الانتخابات الرئاسية، وذلك وفق ما نقلت وكالة أنباء رويترز اليوم الخميس 29 أغسطس 2024 عن مسئول قضائي.

وقبلمت المحكمة طعن قدمه المرشح الرئاسي والوزير السابق بعد اقصائه من المشاركة في الانتخابات الرئاسية من قبل هيئة الانتخابات ما يعني عودته للسباق الرئاسي، وذلك في ثاني قرار من المحكمة في هذا الاطار بعد إعادتها للوزير السابق عبداللطيف المكي.

وقال الناطق باسم المحكمة فيصل بوقرة لاذاعة موزاييك، “بأنّ الجلسة العامة للمحكمة الإدارية المتعّهدة في إطار الطور الثاني للتقاضي بخصوص نزاعات الترشح للانتخايات الرئاسية 2024، قضت اليوم الخميس بقبول الطعن شكلا وأصلا ونقض الحكم الابتدائي والغاء قرار هيئة الانتخابات وقبول مطلب الطعن في الترشح الذي تقدم به المترشح منذر الزنايدي بما يعني عودته للسباق الانتخابي”.

وكانت هيئة الانتخابات قد رفضت قبول ملف الزنايدي الذي يعيش في فرنسا ويتمتع ببعض الشعبية بسبب إخلالات في قائمة التزكيات فيما أيدت المحكمة الإدارية ذلك في حكم أولي رافضة الطعون المقدمة.

ومن بين 17 ملف ترشح، أعلنت هيئة الانتخابات التونسية قبول ملفات 3 مرشحين هم: الرئيس الحالي قيس سعيد، والمغزاوي، ورئيس حركة “عازمون” عياشي زمال.

ربما يعجبك أيضا