عاجل| صحة غزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ21320 شهيدًا

210 شهداء خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط

عبدالمقصود علي
العدوان الإسرائيلي على غزة

قال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن 21320 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 55603 آخرين في الغارات الإسرائيلية على القطاع الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضاف القدرة في تصريح له اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023، أن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية فقط استشهد 210 فلسطينيين.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، على قطاع غزة حربا مدمرة سبب إضافة إلى الضحايا دمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

على الصعيد ذاته دهمت قوات الاحتلال مكاتب صرافة وتحويل أموال في رام الله ومدن أخرى بالضفة الغربية المحتلة لخميس وصادرت ملايين الدولارات.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن شخصا واحدا على الأقل استشهد وأصيب 14 آخرون في اشتباك بين قوات الاحتلال وفلسطينيين في وسط مدينة رام الله.

وذكر بيان عسكري إسرائيلي إن الشرطة والجيش وعناصر من جهاز الأمن العام (الشاباك) نفذوا مداهمات في أنحاء الضفة الغربية، واعتقلوا 21 شخصا في رام الله وكذلك طولكرم وجنين في شمال الضفة الغربية والخليل في الجنوب.

كما اندلعت اشتباكات في عدة مواقع أخرى، وادعى الجيش الإسرائيلي أن جنوده فتحوا النار بعد إلقاء متفجرات وقنابل حارقة وحجارة عليهم.

وكثفت قوات الاحتلال مداهماتها في جميع أنحاء الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر كما تزايدت أيضا هجمات المستوطنين اليهود على الفلسطينيين مما أثار قلق الولايات المتحدة ودول غربية أخرى.

وبحسب مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، فقد تم اعتقال ما لا يقل عن 4785 فلسطينيا منذ السابع من أكتوبر، إلى جانب مقتل 291 شخصا على الأقل في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

وذكر تقرير للمفوضية السامية لحقوق الإنسان نشر اليوم الخميس أن هناك “تدهورا سريعا” في حقوق الإنسان بالضفة الغربية. وأن معظم عمليات القتل وقعت خلال عمليات قامت بها قوات إسرائيلية أو مواجهات معها.

وقالت المفوضية السامية لحقوق الإنسان إنها سجلت أيضا عمليات اعتقال تعسفي جماعية واعتقالات غير قانونية وحالات تعذيب وأشكال أخرى من سوء المعاملة للمعتقلين الفلسطينيين.

ربما يعجبك أيضا