عاجل|فلسطين تدين مساعي نتنياهو لإطالة أمد الحرب

الخارجية الفلسطينية: تصريحات نتنياهو تعني الاستمرار بالإبادة الجماعية في غزة

أسماء حمدي
غزة

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء 24 يناير 2024، ما قالت إنها محاولات من جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لإطالة أمد الحرب على قطاع غزة 6 أشهر.

واستنكرت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل لليوم الـ110 على التوالي.

جرائم الإبادة والنزوح القسري

جاء في بيان الخارجية الفلسطينية: “تدين الوزارة ما يروج له نتنياهو ويحاول تسريبه تحت جناح مراحل الحرب، خصوصا فيما يتعلق بإطالة أمد المرحلة الثالثة لمدة 6 شهور، بما يعنيه ذلك من استكمال لجرائم الإبادة والنزوح القسري والتهجير لمواطنينا من قطاع غزة».

وأضافت الوزارة أن إسرائيل تنتهك جميع القوانين المدنية التي تنظم أوضاع المدنيين في ظل الحرب، بما في ذلك تسوية جميع المنازل والمنشآت في المناطق الحدودية لقطاع غزة، بالأرض، وإبادة كل شيء في تلك المناطق، لإخلائها من أي وجود بشري، بغية إنشاء مناطق عازلة.

من الموت إلى الموت

أشارت الوزارة إلى أن جيش الاحتلال يحكم دائرة الموت المحقق على المدنيين الفلسطينيين، ولا يسمح لهم بالتنقل سوى من الموت إلى الموت.

وأودت الحرب الإسرائيلية المستعرة منذ أكثر من 110 أيام، بحياة ما يزيد عن 25 ألف فلسطيني في قطاع غزة حتى الآن، فضلا عن عشرات الآلاف من المصابين

وشنت إسرائيل الحرب ردّ على هجوم نفذته حماس وفصائل فلسطينية أخرى على بلدات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، تقول إسرائيل إنه أسفر عن مقتل نحو 1200 في السابع من أكتوبر الماضي.

ربما يعجبك أيضا