عاجل| مسؤول أمريكي يؤكد موافقة حماس وإسرائيل على تمديد الهدنة

أمريكا: حماس وإسرائيل توافقان على تمديد هدنة غزة

عبدالمقصود علي
غزة

قال مسؤول بالبيت الأبيض، اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023، إن إسرائيل وحركة حماس اتفقتا على تمديد الهدنة في غزة دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وأعلنت قطر، نجاح جهود تمديد الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس، التي كان من المقرر أن تنتهي الاثنين، ليومين إضافيين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، ماجد الأنصاري، على حسابه على منصة إكس: “تعلن دولة قطر أن في إطار الوساطة المستمرة تم التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين في قطاع غزة”.

ونقلت وكالة رويترز عن الأنصاري، أن “تمديد الهدنة سيكون من أجل إدخال مزيد من المساعدات والإفراج عن أكبر عدد ممكن من الرهائن والمعتقلين”.

وأعرب عن أمله أن تفضي الهدنة الإنسانية إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وحقن دماء المدنيين.

كما نقلت الوكالة عن حركة حماس، أنها اتفقت مع قطر ومصر على تمديد التهدئة لمدة يومين.

وكان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصري، ضياء رشوان، قال في وقت سابق، الاثنين، إن الجهود المصرية القطرية لتمديد الهدنه الإنسانية بقطاع غزة، أوشكت، على التوصل لتمديدها لمدة يومين إضافيين.

وأضاف في تصريحات نقلها موقع الهيئة على الإنترنت، أن “الهدنة الممتدة تشمل الإفراج يوميا عن 10 من المحتجزين في قطاع غزة من النساء والأطفال، مقابل 30 من المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية”.

وتابع رشوان أنه “خلال اليومين الممتدين للهدنة، سيستمر وقف إطلاق النار في كل قطاع غزة، كما سيستمر دخول المساعدات الطبية والغذائية والوقود وحظر الطيران الإسرائيلي في أجواء القطاع”.

ربما يعجبك أيضا