عاجل| أبو عبيدة: تدمير 720 آلية إسرائيلية في غزة منذ بدء التوغل البري

أبو عبيدة: استهدافاتنا للعدو توزعت بين جميع محاور التوغل

أسماء حمدي
أبو عبيدة

أعلن الناطق العسكري لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023، تدمير 720 آلية عسكرية إسرائيلية بشكل كلي أو جزئي منذ بدء التوغل البري الإسرائيلي لقطاع غزة.

وتحدث أبو عبيدة عن استمرار التصدي للعدوان الإسرائيلي وتكبيد جيش الاحتلال خسائر فادحة في جنوده وضباطه وآلياته، مشيرًا إلى أن الآليات المدمرة شملت ناقلات جند ودبابات وجرافات ومركبات وشاحنات عسكرية، وفق ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

تدمير آليات إسرائيلية

قال الناطق العسكري لكتائب القسام، إنهم مستمرون بتدمير الآليات واستهدافها بجميع أنواع الأسلحة المتاحة وإيقاع جنوده في شرك قاتل، وملاحقتهم خارج آلياتهم وفي المباني التي يتحصنون فيها في مناطق التجمع موقعين العشرات من جنود العدو قتلى والمئات جرحى ومصابين وخسائر متصاعدة لا تكاد تتوقف.

وتوزعت استهدافات الكتائب لقوات الاحتلال على محاور التوغل كافة من بيت حانون شمالا إلى خان يونس جنوبًا وعلى مدار أيام العدوان، وفق أبو عبيدة.

عمليات قنص واشتباكات مباشرة

نفذت كتائب القسام خلال الأسبوع الأخير أكثر من 15 عملية قنص ناجحة، وأكثر من 12 اشتباكًا مباشرًا بالأسلحة الرشاشة والمتوسطة والقنابل اليدوية.

واستخدمت الكتائب في عمليات الالتحام على نطاق واسع وفي كل المحاور العبوات الناسفة المضادة للأفراد وعبوات العمل الفدائي والعبوات المضادة للدروع بجميع أنواعها المضادة للتحصينات والأفراد والآليات.

ربما يعجبك أيضا