عاجل| أبو عبيدة يعلن إنجازات «القسام» خلال الـ24 ساعة الأخيرة

«القسام» تعلن تدمير 21 آلية إسرائيلية وإفشال محاولة لتحرير جندي أسير

أسماء حمدي
أبو عبيدة

أعلن الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، أبو عبيدة، اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023، أن المجاهدين دمروا خلال الـ24 ساعة الأخيرة 21 آلية عسكرية إسرائيلية.

وقال أبو عبيدة: “مجاهدونا تمكنوا خلال الـ24 ساعة الأخيرة من تدمير 21 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا في كافة محاور القتال في قطاع غزة، وأفشلنا محاولة لتحرير الجندي الأسير ساعر باروخ، أدت إلى مقتله، إضافة إلى مقتل وإصابة عدد آخر من الأسرى، بسبب القصف الهمجي لمناطق غزة”.

من المسافة صفر

أشار الناطق باسم القسام إلى أن المجاهدين استهدفوا القوات والآليات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر، وأوقعوا فيها قتلى وإصابات بشكل محقق.

وأردف أبو عبيدة: “فجرنا عددًا من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو، كما تم دك التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهنا رشقات صاروخية مكثفة نحو تل أبيب وأهداف أخرى”.

آلاف الشهداء

في اليوم الثالث والستين للحرب، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 17487 شهيدًا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إن حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 17487 شهيدًا وإصابة 46480 مواطنًا، 70% منهم من الأطفال والنساء.

وأضاف القدرة: “في اليوم الثالث والستين من الحرب على قطاع غزة وصل إلى المستشفيات فقط 313 شهيدًا و558 مصابًا خلال الساعات الماضية، ولا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات”.

ربما يعجبك أيضا