عاجل| أردوغان: إسرائيل تنتقم من هجوم 7 أكتوبر بقتل المدنيين

الرئيس التركي: من يسكت على الظلم شريك فيه

حسام أحمد
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت 11 نوفمبر 2023، إن الكلمات عاجزة عن وصف ما يجري في غزة، مشددًا على أن استهداف المستشفيات ودور العبادة والمدارس بغزة انتهاك وحشي.

وأضاف خلال القمة العربية الإسلامية الطارئة لبحث الأوضاع في غزة، المنعقدة في الرياض، أن الاحتلال يحاول أن ينتقم لأحداث 7 أكتوبر بقتل الأبرياء والأطفال والنساء بغزة. وتابع الرئيس التركي: “رأينا آباءً يبحثون عن أفراد عائلاتهم بين الركام والحطام في غزة”.

ولفت أردوغان إلى أن من يسكت على الظلم شريك فيه على قدر المساواة، وما يحدث في قطاع غزة يؤثر على مستقبل المنطقة كلها، مشيرًا إلى أن واشنطن والغرب يدعيان حقوق الإنسان لكنهما للأسف نسيا ذلك أمام ممارسات، معتبرًا أن الكلمات تعجز عن وصف ما تقوم به إسرائيل في قطاع غزة.

وتستضيف العاصمة السعودية الرياض، اليوم السبت، قمة استثنائية مشتركة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي مخصصة لبحث الوضع في قطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان، في وقت متأخر أمس، إن المملكة ستسضيف قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية في الرياض اليوم السبت.

وكان من المقرر أن تستضيف السعودية قمتين غير عاديتين، هما قمة منظمة التعاون الإسلامي وقمة جامعة الدول العربية السبت، بحسب رويترز.

وورد في البيان أن القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية تأتي “استجابة للظروف الاستثنائية التي تشهدها غزة”.

ربما يعجبك أيضا