عاجل| أشتية: تجميد تمويل «الأونروا» إجراء انتقامي بعد قرار محكمة العدل

أشتية: وقف تمويل «الأونروا» خطير ويجب التراجع عنه

عبدالمقصود علي

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، اليوم الأحد 28 يناير 2024، إن تجميد بعض الدول تمويل منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا هو قرار انتقامي بعد قرار محكمة العدل الدولية.

وعلّقت دول أوروبية، أمس السبت، تمويلها الذي تقدمه لـ “الأونروا” بعد مزاعم إسرائيلية بشأن مشاركة موظفين من الوكالة في الهجوم الذي وقع في غلاف غزة يوم السابع من أكتوبر الماضي.

قرار تعليق التمويل للأونروا

حول قرار تعليق التمويل للأونروا، وهي مصدر حيوي لدعم سكان قطاع غزة، قال أشتيه:” قطاع غزة يشهد حالة جوع وتجويع في مشاهد صادمة لنا وللعالم، أطفال رضع من دون حليب، وبعضهم استشهد”.

وأضاف: “تجميد تمويل الأونروا هو قرار انتقامي بعد قرار محكمة العدل الدولية، الأونروا قدمت مساعدات ضرورية للاجئين الفلسطينيين في كل المنطقة على مدى عقود”.

وشدد على أن “تجميد المساعدات يأتي في أصعب الظروف ويأتي مع قرار محكمة العدل الدولية بإدخال المساعدات لغزة”، مشيرًا إلى أن وقف تمويل “الأونروا خطير ويجب التراجع عنه”.

تصفية القضية الفلسطينية

كانت الرئاسة الفلسطينية عبرت في وقت سابق عن رفضها “للحملة الظالمة التي تقودها حكومة الاحتلال الإسرائيلية ضد “الأونروا” والهادفة لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين”.

وطالبت الرئاسة، الدول التي اتخذت موقفًا من “الأونروا” قبل انتهاء التحقيق في الاتهامات الموجهة إليها، بالتراجع عن هذه المواقف التي من شأنها مُعاقبة الملايين من أبناء شعبنا دون وجه حق بشكل لا إنساني، خاصة أنهم هجروا من أرضهم عام 1948، ولا زالت إسرائيل ترتكب الجرائم بحقهم، وآخرها حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

ربما يعجبك أيضا