عاجل | أكثر من 100 غارة خلال نصف ساعة تستهدف 3 أحياء في غزة

إسرائيل ترتكب مجزرة كبيرة وتدمر مربعًا كاملًا في مخيم الشاطئ بغزة

عبدالمقصود علي
العدوان الإسرائيلي على غزة

ذكر المركز الفلسطيني للإعلام، الأحد 5 نوفمبر 2023، أن أكثر من 100 غارة إسرائيلية عنيفة وقعت على مخيم الشاطئ وحي الزيتون وحي الرمال في قطاع غزة خلال نصف ساعة.

وقال المركز توالت الغارات التي زاد عددها عن 100 غارة خلال أقل من ساعة مع سماع دوي انفجارات شديدة، جراء القصف، مع تصاعد لكتل النيران دون توفر تفاصيل عن المنازل المستهدفة.

وأوضح أنه وصل عدد كبير من الشهداء أغلبهم من النساء والأطفال إلى مجمع الشفاء الطبي، أغلبهم من مخيم الشاطئ بعدما قصفت طائرات الاحتلال مربعا سكنيا في المخيم ودمرته على رؤوس ساكنيه.

ووفق المصادر؛ استهدفت الغارات محيط مستشفيات غزة، وحي الزيتون، والصبرة، والرمال، والرمال الجنوبي، والشاطىء، والسفينة، والمشتل، ومجمع أنصار، والشيخ عجلين، وتل الهوى، وأحياء ومناطق أخرى بمدينة غزة ومحيطها.

وجاءت الغارات الإسرائيلية ت بعد إعلان مجموعة الاتصالات الفلسطينية (بالتل)، أن جميع خدمات الاتصالات والإنترنت انقطعت داخل قطاع غزة مرة أخرى.

وأضافت في بيان أن ذلك يرجع إلى “تعرض المسارات الرئيسة والتي تم إعادة وصلها سابقًا للفصل مرة أخرى من الجانب الإسرائيلي”.

فيما كشفت شركة جوال للاتصالات بغزة، عن انقطاع كامل للاتصالات والإنترنت لتعرض المسارات الرئيسية للفصل مرة أخرى من الجانب الإسرائيلي.

والأسبوع قبل الماضي، انقطعت شبكة الإنترنت والهاتف بشكل كامل قبل أن تعود مجددًا يوم 28 أكتوبر 2023.

ويعتبر هذا الانقطاع الثالث للاتصالات وخدمات الانترنت منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر، ردًا على عملية “طوفان الأقصى”.

ربما يعجبك أيضا