عاجل| ألمانيا إلى ربع نهائي يورو 2024 بثنائية في مرمى الدنمارك

حسام الدين صالح
يوليان ناجلسمان - منتخب ألمانيا

سجل كاي هافرتس وجمال موسيالا هدفين في الشوط الثاني قادا بهما ألمانيا للفوز 2-صفر على الدنمارك السبت 29 يونيو 2024، والتأهل إلى دور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 المقامة في ألمانيا.

وتوقف اللعب في المباراة بعد نحو 35 دقيقة من صفارة البداية بسبب عاصفة رعدية وخرج اللاعبون من أرضية الملعب، واستمر التوقف لمدة 20 دقيقة قبل أن يستأنف الفريقان اللعب، ولم ينجح أي منهما في هز الشباك خلال الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي.

ووجهت الدنمارك ضربة لأصحاب الأرض بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني عندما أسكن يواكيم أندرسن الكرة في شباك الحارس مانويل نوير، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

وتقدمت ألمانيا بهدف سجله هافرتس في الدقيقة 53 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بسبب لمسة يد، وقد اتخذ القرار بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

وفي الدقيقة 68، عزز موسيالا تقدم الفريق الألماني بالهدف الثاني.

واهتزت شباك الدنمارك مجددا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة، إذ تلقى فلوريان فيرتز طولية وانطلق ثم سدد الكرة في الشباك لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

سويسرا تحقق المفاجأة وتطيح بإيطاليا

وشهدت منافسات نفس الدور تحقيق منتخب سويسرا لمفاجأة كبرى، بعدما أطاح بنظيره الإيطالي، بالفوز عليه بهدفين نظيفين، لينهي مسيرة حامل اللقب من المنافسات القارية بشكل مبكر.

أحرز ريمو فريلير الهدف الأول للمنتخب السويسري في الدقيقة 37 من عمر اللقاء، قبل أن يضيف روبين فارجاس الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من عمر الشوط الثاني، ليحقق انتصارا مستحقا على المنتخب الإيطالي.

ربما يعجبك أيضا