عاجل| ألمانيا تجدد دعوة رعاياها لمغادرة لبنان فورًا

ألمانيا تدعو رعاياها لمغادرة لبنان فورًا وعدم انتظار عمليات الإجلاء

أسماء حمدي
علم ألمانيا

حث متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024‏، المواطنين الألمان‏ على مغادرة لبنان فورًا، قائلًا إن الشائعات عن عملية إجلاء محتملة أعطت المواطنين شعورًا زائفًا بالأمن.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة: “حان وقت مغادرة لبنان الآن”، مطالبا المواطنين بتنظيم رحلات المغادرة بأنفسهم، حتى لو كان هذا يعني السفر عبر تركيا أو حجز رحلات طيران بأسعار أعلى ثمنًا.

عمليات إجلاء المحتملة ‏

رفض متحدث باسم وزارة الدفاع، إعطاء تفاصيل عن الاستعدادات لعمليات الإجلاء المحتملة في حالة تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

وتوعد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أمس الثلاثاء، برد قوي وفعال على إسرائيل، ردا على اغتيالها القائد العسكري بالجماعة، فؤاد شكر، في ضاحية بيروت الجنوبية، الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن الجماعة سوف تتحرك إما بمفردها، أو مع باقي محور المقاومة، مضيفا: “الرد سيكون بروية ودون انفعال”.

نصر الله يتوعد برد قوي

قال نصر الله في كلمة بثها التلفزيون في ذكرى مرور أسبوع على اغتيال شكر، إن إيران ملزمة الآن بقتال إسرائيل، والرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، ‏في طهران، الأسبوع الماضي، لكنه قال إن “طهران ليس مطلوبا منها الدخول في قتال دائم”.

وأضاف: “ردنا آت، وحدنا أو في إطار رد جامع لكامل المحور، وهذه معركة كبيرة، وهذا استهداف خطير، ولا يمكن أيا تكن العواقب أن تمر المقاومة عليه هكذا”، مشيرا إلى أن جماعة الحوثيين في اليمن سترد أيضا على الضربة الإسرائيلية لميناء الحديدة، في يوليو الماضي.

وتابع: “لم نذهب للتصعيد حتى بعد قتل قادة، ومدنيين، لكن العدوان على الضاحية يجب رؤيته بعين مختلفة، (حزب الله) سيرد، وإيران سترد، وأيضا اليمن سيرد، والعدو ينتظر، ويترقب، ويحسب كل صيحة هي الرد، والأهم أن التصميم، والقرار، والقدرة موجودة “.

ربما يعجبك أيضا